البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

صندوق مصر السيادي يجذب استثمارات بقيمة 5.7 مليار دولار خلال 3 سنوات

 الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن نجاح صندوق مصر السيادي في جذب 48 مليار جنيه استثمارات بالعملة المحلية، و5.7 مليار دولار استثمارات بالعملة الأجنبية خلال الثلاث سنوات السابقة.

وأوضحت الوزيرة في كلمتها خلال فعاليات جلسات مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والانجاز" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، أن الصندوق تمكن من تنفيذ 16 مشروع خلال الأعوام الثلاثة السابقة في 7 قطاعات مختلفة.

وأشارت أن تلك المشروعات في قطاعات "المرافق والبنية الأساسية، والسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الاثار، والخدمات المالية والتحول الرقمي، والخدمات الصحية والصناعات الدوائية، والتعليم، والصناعة، والزراعة والصناعات الغذائية"، لافتة إلى أن مضاعف كل مليار جنيه يستثمرها الصندوق يجذب في المقابل 10.5 مليار جنيه استثمارات.

ويعد صندوق مصر السيادي الراع الاستثماري للدولة المصرية ويعمل وفقا لقانون إنشائه على تحقيق الرؤية الاستثمارية والتنموية للدولة وفقا لرؤية مصر 2030، وذلك من خلال شراكات مع القطاع الخاص لتعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة وحلق ثروات للأجيال القادمة والمساهمة في تنفيذ سياسة ملكية الدولة.

أضافت أن الصندوق يعمل على تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 من خلال عدد من الصناديق المتخصصة وهي صندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الأثار، وصندوق مصر الفرعي للمرافق والبنية الأساسية، وصندوق مصر الفرعي للخدمات الصحية والصناعات الدوائية، وصندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي وصندوق الاستثمارات الخضراء، وصندوق فرعي للطروحات أو إعادة الهيكلة.

وتابعت وزير ة التخطيط،  أن الصندوق يستهدف تعظيم أصول الدولة غير المستغلة التي يتم نقل ملكيتها للصندوق، بجانب الدخول في شراكات مع القطاع الخاص في القطاعات ذات الأولوية لتوطين الصناعات الاستراتيجية، وكذلك دعم الشركات الناشئة، بالإضافة إلى طرح الشركات عبر الصندوق الفرعي للطروحات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك