البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

بالفيديو.. السيسي يوجه بزيادة مكافآت الرياضيين الذين يحققون بطولات لمصر

السيسي يوجه بزيادة
السيسي يوجه بزيادة مكافآت الرياضيين الذين يحققون بطولات لمصر

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي بضرورة دراسة رفع مكافآت الرياضيين الذين يحققون بطولات لمصر.

وطالب الرئيس السيسي وزير الشباب والرياضة، خلال جلسة "بناء الإنسان بين الرؤية والإنجاز" اليوم ضمن فعاليات يوم تفوق جامعات مصر بمدينة الإسماعيلية اليوم، بدراسة مضاعفة المكافأة والتي قال الدكتور أشرف صبحي عنها إنها وصلت 2 مليون جنيه لمن يحقق ميدالية أوليمبية.

وشهد الرئيس السيسي فيلما تسجيليا عن جهود وزارة الشباب والرياضة خلال العشر سنوات الماضية في تطوير البنية التحتية الرياضية وجهود الدولة في رعاية أبطالها.

واستعرض التقرير تأهيل وإصلاح المنشآت الرياضية وإجمالي عدد المشروعات المنفذة لتطوير الرياضة في مصر.

كما استعرض أيضا البطولات القارية والعالمية التي استضافتها مصر خلال هذه الفترة، وكشف أن إجمالي ما تم إنفاقه خلال هذه الفترة وصل إلى 22 مليار جنيه.

وأكد الرئيس السيسي أن الجهد المبذول من قبل وزارتي الثقافة والشباب والرياضة يحتاج إلى التسويق الجيد وإظهاره بشكل جيد للمواطنين، للتأكيد على أن كل القطاعات الموجودة بالدولة محل اهتمام ودعم لتحقيق أهدافها.

وقال الرئيس السيسي إن وزارة الشباب والرياضة إلى جانب عرضها للدعم والإنفاق عليها توضيح بعض الموضوعات، مطالبا وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بالتحدث بجلاء وبوضوح وبشكل مباشر عن بعض الشباب الذين يترك مصر حتى لا يؤثر ذلك على جميع الجهود المبذولة من قبل الوزارة.

أضاف أنه تم استعراض حجم العمل المبذول من قبل وزارتي الشباب والرياضة والثقافة، ولكن منذ البداية تم التوضيح أن أفكار إدارة مراكز الشباب والنوادي التي كانت متبعة من قبل لابد من تغيير صيغتها المالية حيث يتم التعامل بها مع عدد كبير يصل إلى 4 آلاف مركز شباب يحتاج رفع كفاءة وتأهيل، حيث تم البدء في رفع كفاءة تلك المراكز والتأكيد على أنها لو لم تكن قادرة على تغطية نفقاتها ستعود مرة أخرى إلى نفس الحالة لأن الدولة لن تكون قادرة أن تضخ تكلفة مالية ضخمة جدا وبشكل مستمر لذلك العدد لاستعادة كفائته مرة أخرى.

ووجه الرئيس السيسي، وزير الرياضة بتوضيح كيفية رعاية الأبطال الرياضيين حتى لا يظن البعض أن الشباب الذي يترك مصر لم يتم دعمه أو الاهتمام به، ولإيضاح الجهود المبذولة من قبل الوزارة.

وأوضح الرئيس السيسي أن كل الجوائز التي كانت تقدم لجميع الأبطال الحاصلين على بطولات كانت أرقام لا تعبر عن تقدير الدولة لهم فهم يستحقون أكثر من ذلك بكثير، لكن في الوقت ذاته لم تكن الأرقام متواضعة، مشيرا إلى حرص الدولة على الشباب والاهتمام بهم وحرصها عليهم، وفي حالة إحساس أحدهم بعدم التقدير أو أنه لم يحصل على حجم التقدير الكافي فلابد من أن توضح الوزارة الأمر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك