البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الرقابة المالية: 200 مليار جنيه تمويلات الجهات الخاضعة لإشراف الهيئة خلال 3 أشهر

الهيئة العامة للرقابة
الهيئة العامة للرقابة المالية

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية، أن إجمالي التمويل الممنوح من خلال الجهات الخاضعة لرقابة الهيئة والتي تضم "أنشطة سوق رأس المال، أنشطة التمويل غير المصرفي" بلغ 200 مليار جنيه خلال الفترة من "أبريل - يونيو" لعام 2023.

97 مليار جنيه قيمة إصدارات الأسهم

وأوضحت الهيئة في أحدث تقاريرها، أن قيمة إصدارات الأسهم بلغت 97 مليار جنيه، بجانب 45.4 مليار جنيه قيمة أرصدة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وكذلك 23.5 مليار جنيه قيمة عقود التأجير التمويلي.

قيمة التمويل الاستهلاكي بلغت 10.4 مليار جنيه

وأشار التقرير، أن قيمة الأوراق المخصمة بلغت نحو 11.4 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة إصدارات "سندات التوريق، سندات الشركات" نحو 10.4 مليار جنيه، كما بلغ قيمة التمويل الاستهلاكي 10.4 مليار جنيه، بينما سجل قيمة التمويل العقاري 2.1 مليار جنيه.

14 مليار جنيه قيمة التمويل الممنوح للمشروعات المتوسطة والصغيرة

ونوه إلى أن قيمة الاشهارات على الأصول المنقولة – بسجل الضمانات المنقولة خلال الربع الثاني لعام 2023 بلغت نحو 2.3 تريليون جنيه، كما سجل قيمة التمويل الممنوح للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في الربع الثاني للعام الجاري نحو 14 مليار جنيه.

17.6 مليار جنيه إجمالي أقساط التأمين المحصلة

كما سجل إجمالي أقساط التأمين المحصلة في الربع الثاني لعام 2023،  17.6 مليار جنيه، وبلغ إجمالي التعويضات المسددة من قطاع التأمين بالربع الثاني لعام 2023، 8.2 مليار جنيه.

وسجلت استثمارات صناديق التأمين الخاصة 5.9 مليار جنيه خلال الربع الثاني لعام 2023.

وبلغت قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات 8.6 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال 8.9 مليار جنيه في الربع الثاني لعام 2023

قيمة التعويضات المسددة من قطاع التأمين تسجل 8.2 مليار جنيه 

وبلغ إجمالي قيمة التعويضات المسددة من قطاع التأمين 8.2 مليار جنيه في الربع الثاني لعام 2023، حيث بلغت قيمة التعويضات المسددة لتأمينات الممتلكات والمسئوليات 3.1 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة التعويضات المسددة الأشخاص وتكوين الأموال 5.1 مليار جنيه.

يذكر أن تأمينات الممتلكات والمسئوليات يقصد بها التأمين على الممتلكات ضد الأخطار، مثل الحريق أو السرقة والتأمين على المنازل والسيارات والمخازن والبضائع وغيرها من الأصول.

ويقصد بتأمينات الأشخاص وتكوين الأموال، تأمينات الحياة أو التأمين في حالة الوفاة أو التأمين ضد الحوادث الجسدية وغيرها من أنواع التأمين المختلفة.

للاطلاع على التقرير اصغط هنا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك