البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

أمازون تربح 22 مليار دولار.. الأسهم الأمريكية تغلق على مكاسب محدودة

مؤشرات الأسهم الأمريكية
مؤشرات الأسهم الأمريكية

أغلقت المؤشرات الأمريكية على مكاسب محدودة يوم الإثنين 25 سبتمبر 2023، بعد تكبدها خسائر حادة خلال الأسبوع الماضي مع تفاقم مخاوف المستثمرين من بقاء معدلات الفائدة مرتفعة لفترة أطول عقب بيان الفيدرالي الأمريكي.

وشهدت بورصة وول ستريت تعاملات حذرة مع اقتراب نهاية الربع الثالث وترقب إعلانات الشركات عن نتائجها الفصلية في الأسابيع المقبلة، وفقا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

ويترقب المستثمرون خلال الأسبوع بيانات السلع المعمرة ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر أغسطس، بالإضافة إلى الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني وتصريحات صانعي السياسة في بنك الاحتياطي الفدرالي، بما في ذلك الرئيس جيروم باول.

أداء المؤشرات الأمريكية الرئيسية

ارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.1% أي ما يعادل نحو 43 نقطة مرتداً من أدنى مستوياته في أكثر من شهرين، كما صعد مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.45% بعد 4 جلسات متتالية من الخسائر.

وارتد مؤشر S&P 500 من أدنى مستوياته في 3 أشهر مرتفعاً بنحو 0.4% بدعم من سهم Amazon وأسهم قطاع الطاقة على الرغم من تجاوز عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات مستويات 4.5% للمرة الأولى له في 16 عاماً.

أسهم أمازون

ارتفع سهم Amazon بنسبة 1.7% في جلسة الإثنين بعد 7 جلسات متتالية من الخسائر لتضيف الشركة أكثر من 22 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه المكاسب بعد أن قالت شركة التجارة الإلكترونية العملاقة إنها ستستثمر ما يصل إلى 4 مليارات دولار في شركة Anthropic الناشئة للتنافس مع منافسيها السحابيين المتناميين في مجال الذكاء الاصطناعي.

سهم شيفرون يحقق أعلى إغلاق في 5 أشهر

ارتفع سهم شركة النفط الأمريكية شيفرون Chevron بنسبة 1.5% محققاً أعلى إغلاق له في 5 أشهر لتضيف الشركة نحو 4.6 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد.

وشهد قطاع الطاقة في وول ستريت زخماً قوياً في جلسة الإثنين بالتزامن مع مكاسب أسعار النفط وارتفاع أسعار خام غرب تكساس بأكثر من 30% منذ قاع شهر يوليو الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك