البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزير خارجية روسيا يدعو لتوزيع حقوق التصويت في صندوق النقد والبنك الدوليين

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

دعا سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي، اليوم السبت، لإعادة توزيع حقوق التصويت في صندوق النقد والبنك الدوليين، وإصلاح الأمم المتحدة وتوسيع مجلس الأمن وتعزيز تمثيله بوصفه "أمرا أساسيا لإخراجه من هيمنة الغرب".

وطالب وزير الخارجية الروسي برفع العقوبات الأمريكية والأوروبية المفروضة على سوريا، ورحب بعودتها إلى جامعة الدول العربية، كما أكد تأييد بلاده للمبادرات التي تهدف لحل الأزمة سلميا في السودان.

وأضاف لافروف في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثامنة والسبعين في نيويورك، أن "تطور الوضع في السودان يعكس تجارب الغرب في تصدير عقيدتهم الديمقراطية".

وأكد “لافروف” أن تطبيع الوضع في الشرق الوسط يتطلب التوصل إلى حل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، واتهم الأمريكيين بأنهم يفعلون كل ما بوسعهم لكي لا يقوم السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

واتهم وزير الخارجية الروسي، دول الغرب بعدم الوفاء بوعودها بعدم توسيع حلف شمال الأطلسي "الناتو" وبالاستمرار في تسليح النظام الأوكراني.

وفيما يتعلق بمنظمة بريكس، التي تضم حاليا جنوب أفريقيا وروسيا والهند والصين والبرازيل، قال لافروف، إنها تعزز قدراتها وتدافع عن حقها في تشكيل هيكل جديد متعدد الأقطاب.

واتهم وزير الخارجية الروسي، أمريكا والغرب "بالاستمرار في إذكاء الحروب وتقسيم البشرية والسعي لعرقلة ظهور عالم متعدد الأقطاب".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك