البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تذبذب أسعار الذهب في مصر وعيار 21 يسجل 2220 جنيهًا

الذهب - أرشيفية
الذهب - أرشيفية

شهدت أسعار الذهب بالأسواق المحلية حالة من التذبذب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بينما انخفضت الأوقية بالبورصة العالمية، وسط ترقب الأسواق لاجتماع الفيدرالي الأمريكي، وقرارته بشأن أسعار الفائدة.

وقال فادي كامل، المدير التنفيذي لشركة «ذهب مصر» لتجارة وتسويق الذهب والفضة، إن أسعار الذهب شهدت تذبذبًا بالأسواق المحلية مع قرب ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2210 جنيهات، وارتفع عند مستوى 2225 جنيهًا في منتصف التعاملات، ثم تراجع إلى مستوى 2220 جنيهًا.

وانخفضت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو دولارين حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 1932 دولارًا، ولامس مستوى 1935 دولارًا، وتراجعت لمستوى 1930 دولارًا.

أضاف أن سعر جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 2537 جنيها، وسعر جرام الذهب عيار 18 سجل مستوى 1903 جنيهات، فيما سجل عيار 14 نحو 1480 جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب سجل مستوى 17760 جنيهًا.

في سياق متصل، تترقب الأسواق اجتماع الفيدرالي الأمريكي لتحديد وجهة السياسة النقدية خلال الفترة المقبلة، في ظل مخاوف الإغلاق الحكومي المحتمل خلال أسبوعين في الولايات المتحدة، قي حالة عدم التوصل الكونجرس لاتفاق بشأن ميزانية العام المالي الجديد، المقرر انطلاقها في الولايات المتحدة في الأول من أكتوبر المقبل.

وقالت "جانيت يلين" وزيرة الخزانة الأمريكية، إنها لا ترى أي علامات على أن اقتصاد الولايات المتحدة في حالة تباطؤ، لكنها حذرت من أن فشل الكونجرس في تمرير تشريع للحفاظ على استمرار عمل الحكومة يهدد بتباطؤ الزخم في الاقتصاد.

وأعلن كيفن مكارثي المتحدث باسم مجلس النواب الأمريكي، عزمه طرح مشروع قرار لزيادة النفقات الدفاعية للتصويت هذا الأسبوع، قبل صدور قرار الإغلاق الحكومي الجزئي المحتمل خلال أسبوعين، بحسب شبكة "فوكس نيوز".

وتجددت مخاوف الإغلاق الجزئي الرابع للحكومة الأمريكية خلال عقد من الزمن، حيث يقترب الموعد النهائي المقرر في 30 من سبتمبر لتمرير مجلس النواب مشروع قانون الإنفاق لتمكين الوكالات الفيدرالية من أداء أعمالها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك