البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

رئيس هيئة الرقابة المالية: 66 مليار جنيه أقساط قطاع التأمين خلال عام

الدكتور محمد فريد
الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

كشف الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، عن ارتفاع إجمالي أقساط قطاع التأمين بالسوق المصرية إلى نحو 66 مليار جنيه خلال الفترة من أغسطس 2022 وحتى نهاية يوليو 2023.

وأوضح فريد خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لملتقى شرم الشيخ الخامس للتأمين وإعادة التأمين في نسخته الخامسة، أن حجم التعويضات التي سددتها شركات التأمين لعملائها خلال تلك الفترة بلغت نحو 29.6 مليار جنيه.

وأشار إلى قيام الهيئة بإصدار قرارات بقيد وسطاء جدد وإعادة قيد آخرين لنحو 17.191 ألف وسيط خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الجاري، بجانب تعامل الهيئة مع نحو 1992 شكوى خاصة بقطاع التأمين.

وأكد أنه من المقرر خلال تطبيق أول جدول إكتواري مصري بنشاط تأمينات الحياة خلال الأيام القليلة المقبلة، بما يسهم في دعم هذا النشاط والعمل على التسعير العادل لمنتجات.

وشدد على وضع الهيئة خطة استراتيجية تهدف لرفع الوعي التأميني بالسوق وتحقيق الشمول التأميني، بجانب العمل على زيادة حصة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي.

ونوه إلى أن هذه الاستراتيجية ترتكز على عدة محاور تتمثل في تمكين التكنولوجيا في قطاع التأمين، وذلك عبر إصدار قرارات تتيح لشركات التأمين بترويج منتجاتها عبر المتاجر الإلكترونية، مع ضوابط التعرف على عميلك إلكترونيا، بالإضافة إلى قواعد تطبيق الأمن السيبراني في القطاع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك