البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تراجع واردات مصر إلى 5.2 مليار دولار في يونيو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت القيمة الإجمالية للواردات المصرية خلال شهر يونيو الماضي، لتسجل 5.23 مليار دولار، مقارنة بنحو 8.45 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة تراجع بلغت 38.1%.

وأرجعت نشرة التجارة الخارجية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، هذا التراجع إلى انخفاض قيمة واردات بعض السلع، أهمها انخفاض واردات منتجات البترول بنسبة 37.8%، مع تراجع واردات القمح بنسبة 9%، ومواد أولية من حديد أو صلب بنسبة 42.7%، بالإضافة إلى واردات الذرة بنسبة 42.4%.

في المقابل، ارتفعت قيمة واردات بعض السلع خلال شهر يونيو الماضي، مقابل مثيلتها لنفس الشهر من العام السابق وأهمها واردات الغاز الطبيعي التي صعدت بنسبة 33.5%، وخامات الحديد ومركزاتها بنسبة 10.6%، وسيارات الركوب بنسبة 29.8%، وأنابيب ومواسير ولوازمها من حديد أو صلب بنسبة 76.7%.

وسجلت قيمة العجز في الميزان التجاري نحو 2.32 مليار دولار خلال شهر يونيو الماضي، مقارنة بنحو 4.43 مليار دولار لنفس الشهر من العام السابق بنسبة تراجع بلغت نحو 47.7%.

وارتفعت قيمة صادرات بعض السلع في شهر يونيو الماضي، مقابل مثيلتها لنفس الشهر من العام السابق وأهمها عجائن ومحضرات غذائية متنوعة بنسبة 21%، وقضبان وعيدان وزوايا وأسلاك من حديد بنسبة 27.6%، وبطاطس بنسبة 11.5%، وبقول جافه بنسبة 77.3%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك