البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تضم 22 شركة مصرية

«تصديري الصناعات الهندسية» يطلق بعثة تجارية للعراق .. 23 سبتمبر

 المجلس التصديري
المجلس التصديري للصناعات الهندسية

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إطلاق بعثة تجارية تضم 22 شركة مصرية من القطاعات المختلفة في الصناعات الهندسية، وذلك خلال الفترة من 23 إلى 29 سبتمبر الجاري إلى دولة العراق، في إطار خطة المجلس لتكثيف البعثات الخارجية بهدف زيادة صادرات القطاع.

وقالت مي حلمي، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، في بيان اليوم الأحد، إن البعثة تضم قطاعات الأجهزة المنزلية والكهربائية، والصناعات الكهربائية والأواني والأدوات المنزلية وتشغيل المعادن ومكونات السيارات.

أضافت أن القطاعات المشاركة تمثل الجزء الأكبر من صادرات الصناعات الهندسية المصرية والتي منها الأجهزة الكهربائية، والتي حققت صادرات بقيمة 477 مليون دولار خلال النصف الأول من 2023.

كما سجلت صادرات مكونات سيارات 252 مليون دولار والأجهزة المنزلية 236 مليون دولار، والصناعات الكهربائية والإلكترونية حققت صادرات 192 مليون دولار.

وأشارت المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن البعثات التجارية الخارجية إحدى أهم الأدوات الترويجية التي يعتمدها المجلس التصديري بهدف التواجد في الأسواق الخارجية والتسويق للمنتجات الهندسية المختلفة، كما أن هناك خطة يتم اعتمادها بشكل سنوي للبعثات الخارجية تركز على الميزة النسبية للأسواق المستهدفة.

ولفتت إلى استمرار المجلس في فعاليات الدخول إلى الأسواق المختلفة في آسيا وأفريقيا، خاصة أن هناك استجابة واضحة في الطلب على المنتجات الهندسية المصرية المصدرة، حيث يوجد توافق بين شركات مصرية ونظيراتها في عدة دول من خلال اللقاءات المباشرة، وكذلك اللقاءات الافتراضية التي ينظمها المجلس مع المستوردين الأجانب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك