البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير الزراعة يشارك بالجلسة الرئاسية لقمة نظم الغذاء في أفريقيا بتنزانيا

السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعة

خلال مشاركته في قمة نظم الغذاء في أفريقيا نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية،

 شارك السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في الجلسة الرئاسية لقمة نظم الغذاء في أفريقيا،  والتي عقدت برئاسة سامية حسن رئيسة جمهورية تنزانيا الاتحادية 

كما شارك “القصير” في الجلسة الوزارية لمناقشة الاجراءات القطرية حول استدامة النظم الغذائية، حيث استعرض مشكلة الأمن الغذائي التي تواجهها أفريقيا والعالم.

 وأشار إلى أهمية العمل والتكامل بين الدول الأفريقية والاهتمام بالبرامج التنموية والمشروعات الزراعية، كما استعرض الجهود التي بذلتها الدولة المصرية في مجال تحقيق الأمن الغذائي منها المشروعات القومية الكبرى والتوسع الافقي والرأسي وكذلك جهود ترشيد المياه.

وعلى هامش القمة التقى القصير بوزير الزراعة السنغالي لتعزيز علاقات التعاون، حيث دارت المناقشات حول تعزيز التعاون في تقديم المساعدات الفنية في مجالات الميكنة الزراعية والانتاج النباتي خاصة إنتاج التقاوي العالية الانتاجية والجودة من المحاصيل الاستراتيجية خاصة القمح والتدريب وبناء القدرات.

وأعرب الوزير السنغالي عن سعادته بلقاء نظيره المصري، وقدم له الشكر وللقيادة السياسية على تقديم الدعم للسنغال خاصة في ظل الظروف الحالية بهدف تحقيق الأمن الغذائي للشعب السنغالي.

وأشار إلى نجاح زراعة أصناف القمح المصرية تحت الظروف السنغالية بالمقارنة بأي اصناف آخري وأن هذه الأصناف هي مصر 1 ومصر 2 وبني سويف.

كما التقى القصير، أيضا بوزير الزراعة في غينيا بيساو لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء الأفارقة.

من ناحيته أشار وزير الزراعة الغيني إلى أنه يتطلع لتعزيز التعاون مع وزارة الزراعة في مصر بمختلف المجالات الزراعية ومنها الإنتاج النباتي والحيواني والسمكي .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك