البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

انطلاق معرض متخصص للخضر والفاكهة بهونج كونج بمشاركة 47 شركة مصرية

إنطلاق فعاليات المعرض
إنطلاق فعاليات المعرض الدولي Asia Fruit Logistica

انطلقت، اليوم الأربعاء، فعاليات المعرض الدولي Asia Fruit Logistica المتخصص للخضر والفاكهة بهونج كونج، والذي يقام اعتبارا من اليوم وحتى بعد غد الجمعة، بمشاركة 47 شركة مصرية سواء بشكل مجمع أو فردي.

وكشف المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، عن تنظيمه للجناح المصري المجمع، والذي يضم 26 شركة مصرية تقوم بعرض منتجاتها المتميزة من الخضر والفاكهة والتمور، بجانب مشاركة عدد آخر من الشركات المصرية بأجنحة فردية.

وأشار إلى زيارة السفير باهر شويخي، قنصل مصر العام في هونج كونج، وشريف مالاتي نائب القنصل، للجناح المصري إذ التقوا بالشركات المصرية العارضة.

وأكد المجلس أن المشاركة المصرية الكبيرة بالمعرض تأتي ضمن التوجهات لمزيد من النفاذ للأسواق الواعدة في منطقة جنوب شرق آسيا والتي أصبحت تحتل مرتبة متقدمة ضمن أهم وأكبر الدول المستوردة للفاكهة المصرية خاصة الموالح والعنب والتمور.

يذكر أن الصادرات الزراعية المصرية شهدت طفرة تصديرية كبيرة خلال العام الحالي، حيث زادت الصادرات الزراعية المصرية من 4.1 مليون طن بقيمة 2.7 مليار دولا خلال الفترة "من سبتمبر إلى يوليو" خلال العام الماضي، لتصل إلى 5.4 مليون طن بقيمة قدرها 3.3 مليار دولار خلال العام الحالي، بنسبة زيادة قدرها 30% في الكمية و24% بالنسبة للقيمة مقارنة بالموسم السابق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك