البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«التمويل الدولية» تخطط لاستثمار 50 مليون دولار بمشروعات البنية التحتية في أفريقيا

مؤسسة التمويل الدولية
مؤسسة التمويل الدولية - أرشيفية

كشفت مؤسسة التمويل الدولية، أنها تخطط لاستثمار 50 مليون دولار أمريكي عبر "صندوق البنية التحتية الثاني للأسواق الناشئة" من أجل تمويل المشروعات المتعلقة بالنقل والطاقة المتجددة في قارة أفريقيا.

وأوضحت المؤسسة، المعنية بالتعامل مع القطاع الخاص في البنك الدولي، أنها تخطط لاستثمار 50 مليون دولار أمريكي في رأس مال "صندوق البنية التحتية الثاني للأسواق الناشئة" الاستثماري الذي يستهدف مشروعات البنية التحتية لقطاعي النقل والطاقة في أفريقيا.

وجرى إطلاق "صندوق البنية التحتية الثاني للأسواق الناشئة" في شهر يوليو الماضي، فيما يركز الصندوق عملياته في منطقة جنوب آسيا وجنوب شرقها و قارة أفريقيا، ويستهدف بشكل أساسي مشروعات الطاقة والنقل في العديد من دول هذه المناطق.

وأشارت مؤسسة التمويل الدولية، في بيان اليوم الأحد، أنه حال موافقة مجلس إدارتها على هذا التمويل فإن "صندوق البنية التحتية الثاني للأسواق الناشئة" سيحصل على موارد إضافية لتمويل الشركات العاملة في قطاعات النقل واللوجستيات والطاقة المتجددة في الدول المستهدفة، نظرا لمحدودية استثمارات البنية التحتية في هذه الدول التي يرتفع فيها الطلب على هذه الخدمات.

ويعد "صندوق البنية التحتية الثاني للأسواق الناشئة"، الذي أطلقته مؤسسة "إيه بي مولر كابيتال"، الثاني من نوعه بعد "صندوق البنية التحتية الأول للأسواق الناشئة" الخاص بتعبئة الموارد لتمويل المشروعات المتعلقة بالنقل واللوجستيات والتخزين والبنية التحتية للموانئ والمطارات، إلى جانب إطلاق مبادرات لقطاعي الكهرباء والاتصالات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك