البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

أحمد راشد: 1.6 مليار جنيه إجمالي تمويلات «مشروعك» بمحافظة الجيزة

اللواء أحمد راشد
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أنه تم تنفيذ 5547 مشروعاً ضمن مبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" بنطاق أحياء ومراكز ومدن المحافظة، وذلك فى إطار الجهود المبذولة من قبل أجهزة المحافظة لتحقيق رؤية الدولة بشأن رفع مستوى معيشة المواطنين وتحسين بيئة العمل والإستثمار.

وأشار محافظ الجيزة، أن المبادرة تأتى تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية لتشجيع الشباب على إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وتعزيز ثقافة العمل الحر، والتى نجحت فى توفير نحو 26 ألف فرصة عمل للشباب من أبناء المحافظة، وذلك منذ إنطلاق المبادرة وحتي الآن، مما ساهم في رفع مستوى دخول المواطنين والحد من البطالة تنفيذاً لرؤية مصر 2030.

وأكد محافظ الجيزة، أنه تم توفير التمويل اللازم لإقامة تلك المشروعات وتسهيل إجراءات إصدار التراخيص الخاصة ببدء مزاولة الأنشطة الخاصة بهم، حيث بلغت قيمة القروض الممنوحة لأصحابها نحو مليار و660 مليون جنيه حتى الآن وذلك بالتعاون مع البنوك المشاركة بالمبادرة.

وفيما يتعلق بدعم المرأة وتوفير بيئة عمل مناسبة لها، أوضح المحافظ أن إستفادة المرأة من مشروعات المبادرة بلغت نسبة 25% من إجمالي المشروعات التى تم تنفيذها، مؤكداً أن المحافظة تولى إهتماماً كبيراً بتوفير الدعم اللازم لتمكين السيدات من الراغبين فى إقامة المشروعات الخاصة بهم من تنفيذها على أرض الواقع.

ووجه محافظ الجيزة، الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، بتقديم كافة سبل الدعم والرعاية للشباب الراغبين في الحصول على قروض لمشروعاتهم، وتوفير جميع التسهيلات اللازمة لهم، وتكثيف حملات التوعية لتعريف الشباب بكيفية التقديم على المبادرة، من خلال المقرات الخاصة بمبادرة "مشروعك" وتوفير التدريب الفني والإداري لهم للاستفادة من جميع مميزات البرنامج، وذلك ضمن جهود الدولة في توفير حياة كريمة للمواطنين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك