البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

سعر الذهب يتخطى مستوى 1900 دولار للأونصة

الذهب - صورة أرشيفية
الذهب - صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار الذهب فوق مستوى 1900 دولار للأونصة، اليوم الثلاثاء، مدعومة بانخفاض طفيف للدولار وعوائد السندات مع ترقب المستثمرين ندوة جاكسون هول للبنوك المركزية في وقت لاحق من الأسبوع.

وصعد الذهب في السوق الفورية 0.5% إلى 1902.50 دولار للأونصة، كما ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0.5% إلى 1932.30 دولار للأونصة.

وقال المحلل المستقل روس نورمان، في الوقت الحالي، أعتقد أن أسعار الذهب تستمد الدعم بسبب التصحيح السعري للدولار واقتناص الصفقات عند هذه المستويات"، وفق رويترز.

أضاف : لا نتوقع أن نرى تحركات كبيرة في الذهب قبل "ندوة" جاكسون هول بسبب حالة الترقب، لكن عوائد سندات الخزانة الأمريكية، التي بلغت أعلى مستوياتها في 16 عاما، لا تزال القضية الرئيسية التي لا يتحدث عنها أحد.

وانخفض الدولار 0.2% مقابل العملات المنافسة، ما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى، كما تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بعد أن وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ نوفمبر 2007.

ويتحول التركيز الآن إلى كلمة كل من كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي، وجيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي "البنك المركزي الأمريكي" في جاكسون هول في وقت لاحق من الأسبوع الجاري لاستشراف التوقعات بشأن أسعار الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في السوق الفورية 0.3% إلى 23.24 دولار للأونصة، وصعد البلاتين 1.2% إلى 920 دولارا، وزاد البلاديوم 1.5% إلى 1264.14 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك