البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يستعرض خطط «أباتشي» لزيادة حجم أعمالها في مصر

وزير البترول يلتقى
وزير البترول يلتقى الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي العالمية

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جون كريستمان الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي العالمية والوفد المرافق الذي ضم ستيف ريني نائب الرئيس التنفيذي، وديفيد تشي نائب الرئيس التنفيذي ومدير اباتشي مصر.

وشهد اللقاء استعراض خطط وبرامج الشركة للاستكشاف وحفر الآبار، وخططها لزيادة حجم اعمالها في البحث والاستكشاف والإنتاج للبترول والغاز من مناطق امتيازها بالصحراء الغربية التي شهدت خلال الفترة الاخيرة تنفيذ برنامج حفر مكثف للآبار وتنميتها مما ساهم في التغلب علي التناقص الطبيعى في الابار وزيادة معدلات الإنتاج والتي بلغت حالياً مستويات تتعدى 145 الف برميل يومياً.

وأكد المهندس طارق الملا، أن أباتشي حققت خلال الفترة الأخيرة عدة نجاحات في ظل برنامج حفر الآبار الطموح الجاري تنفيذه في الصحراء الغربية بالتعاون مع قطاع البترول و زيادة معدلات الإنتاج.

وأشار أن ذلك يمثل حافز جيد للشركة لضخ استثمارات إضافية والعمل في مناطق استكشافية جديدة في ظل  توافر أجهزة الحفر و التكنولوجيات الجديدة و تطور وسائل ونظريات الحفر مع وجود احتمالات بترولية مرتفعة في الصحراء الغربية.

أضاف أه ناقش مع مسئولي أباتشي فرص مد أنشطتها إلى منطقة البحر المتوسط الواعدة للبحث عن الغاز الطبيعي مما يشكل إضافة قوية لمحفظة أعمال الشركة في مصر.

كما أشار إلى الدور المتميز لنجاح نموذج اعادة الهيكلة في شركتي خالدة وقارون للبترول المشتركتين بين قطاع البترول وأباتشي، وتطبيق قواعد الحوكمة الأمر الذي أدى لزيادة كفاءة التشغيل وانعكس ايجابا على خفض تكلفة البرميل وزيادة الإنتاج.

من جانبه أكد كريستمان، أن نجاحات مشروعات وأنشطة أباتشي الأخيرة التي تعمل في مصر منذ عدة عقود بالصحراء الغربية تشجعها وتزيد من رغبتها في الاستثمار بمناطق امتياز جديدة خاصة مع الخبرات المتراكمة و تقدم التكنولوجيات، وفي ظل التعاون والتنسيق المتميز مع قطاع البترول المصري والرؤية المشتركة لتحقيق النجاح، لافتاً الى أن مصر تسهم بنصيب كبير في نشاط اباتشي علي مستوي العالم. 

وشهد اللقاء التأكيد علي اهمية تعظيم استخدام الطاقة الشمسية في كافة مواقع الانتاج البترولي بديلا للطاقات التقليدية لتوليد الكهرباء، الأمر الذي يسهم في خفض النفقات و كفاءة التشغيل وبالتالي خفض تكلفة البرميل علاوة علي المردود البيئي للمساهمة في خفض الانبعاثات.

حضر اللقاء المهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول، والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاستكشاف والاتفاقيات، والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني.

وزير البترول فى اجتماع مع الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي العالمية
وزير البترول فى اجتماع مع الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي العالمية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك