البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تداول 923 ألف طن قمح مستورد بالبورصة المصرية للسلع حتى منتصف أغسطس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية للسلع، إنه تم تداول 923 ألف طن من الأقماح المستوردة بالبورصة المصرية للسلع حتى منتصف أغسطس الجاري بإجمالي 66 جلسة و6552 عملية تداول، كما تم تداول كمية 45 ألف طن من الذرة الصفراء المستوردة بإجمالي 19 جلسة و242 عملية.

وأضاف عشماوي في تصريح اليوم السبت ، أنه تم تداول كمية 13 ألف طن من الذرة الصفراء والردة سوياً في جلسات مشتركة، بإجمالي 14 جلسة و58 عملية.

ولفت إلى أن طرح السلع الأساسية داخل البورصة المصرية يأتي بناء على توجيهات القيادة السياسية لضبط الأسواق والتعاطي مع المستجدات العالمية لضمان الشفافية في التعاملات التجارية وفي ضوء تكليفات المجلس الأعلى للاستثمار لتفعيل آليات البورصة المصرية للسلع.

وأوضح أن البورصة المصرية للسلع تعتبر إحدى الأدوات الرئيسية في منظومة التجارة وأحد مكوناتها، كونها آلية فاعلة لربط المنتجين مع التجار والموزعين مباشرة دون وسطاء، الأمر الذي يؤدي إلى تقليل حلقات تداول السلع ويرفع من كفاءة السوق ويسمح بأن يكون هناك مؤشر سعري يستند إليه في المعاملات التجارية.

وأعرب عشماوى عن أمله في أن تكون البورصة المصرية للسلع أحد أكبر البورصات السلعية في المنطقة، وأن الأمور تجري على قدم وساق لإضافة المزيد من السلع سواء الزراعية أو الغذائية أو غيرها من المعادن إلى حزمة السلع التي تم طرحها منذ بداية تداول البورصة في نوفمبر 2022.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك