البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

لفتح أسواق جديدة فى أوروبا

شعبة الأسماك: زيارة مرتقبة من الاتحاد الأوروبي لاعتماد نظم الرقابة فى مصر

غرفة الصناعات تبحث
غرفة الصناعات تبحث تطورات ملف التصدير للاتحاد الأوروبى

كشف هانى المنشاوى رئيس شعبة الأسماك بغرفة الصناعات الغذائية فى اتحاد الصناعات المصرية، عن زيارة مرتقبة لوفد من الاتحاد الأوروبى لاعتماد نظم الرقابة فى مصر والوقوف على مدى جاهزية المصانع للتوافق مع متطلبات الاتحاد الأوروبى للتصدير.

وقال المنشاوى، خلال الاجتماع الدورى الذى عقد اليوم الخميس، لمناقشة ملف التصدير لأسواق دول الاتحاد الأوروبى، إن الغرفة على استعداد لتقديم الدعم اللازم لملف إعادة تصدير الأسماك البحرية للأسواق الأوروبية، وكذا الملف الخاص بمتطلبات الاتحاد الأوروبى اللازمة لفتح الأسواق أمام الأسماك المستزرعة المصرية.

وأشار إلى أهمية قيام الشركات الأعضاء بعرض أى معوقات لديهم تواجه العملية التصديرية لبحث سبل حلها مع ممثلى الجهات المعنية والتى يتم دعوتهم للمشاركة فى الاجتماعات الدورية للشعبة.

وأوضح محمود البسيونى المدير التنفيذى للغرفة الصناعات الغذائية، أنه جار حاليا التنسيق مع مشروع دعم نظم الرقابة والتفتيش على الأغذية "طيب" الممول من وزارة الزراعة الأمريكية، للاستعانة بأحد الخبراء الدوليين المتخصصين فى مجال الأسماك خلال شهر أكتوبر القادم للقيام بعدد من الزيارات والتدريب لعدد من المنشأت الصناعية لاستيفاء متطلبات سلامة الغذاء والنظام المستندى داخل المنشأت وفقا للمرجعية الدولية.

يذكر أن مصر تحتل المركز الرابع عالميا فى الاستزراع السمكى، والأول إفريقيا بإنتاجية تقدر بنحو 2.3 مليون طن، ومستهدف زيادة الإنتاجية إلى 3 مليون طن، وقد بلغت صادرات مصر من الاسماك المصنعة خلال عام 2022 نحو 54 مليون دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك