البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«القومي للحوكمة» يعقد برنامجا تدريبيا لموظفي الخدمة المدنية بثلاثة دول أفريقية

البرنامج التدريبي
البرنامج التدريبي مؤشرات قياس الأداء لحوكمة فعالة في افريقيا

عقد المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية من خلال مبادرته الأفريقية للتدريب "تنمية"، البرنامج التدريبي "مؤشرات قياس الأداء نحو حوكمة فعالة في افريقيا" لموظفي الخدمة المدنية الأفارقة من ثلاث دول وهى: ليسوتو وكينيا ونيجيريا.

وأشارت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذى للمعهد القومى للحوكمة والتنمية المستدامة، أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار حرص الحكومة المصرية على المساهمة الفعالة في جهود التنمية المستدامة بالقارة الإفريقية، ودعما للجهود المصرية في بناء الكوادر الإفريقية التي تمتلك القدرات اللازمة لتحقيق طموحات وأجندة القارة 2063، موضحة أنه تم تقديم النسخة الرابعة من البرنامج التدريبي بعنوان "مؤشرات قياس الأداء نحو حوكمة فعالة في إفريقيا". عبر منصة زووم، وتم التدريب باللغة الإنجليزية واستهدف 25 من موظفي الخدمة المدنية الأفارقة من ليسوتو وكينيا ونيجيريا.

ويمثل المشاركون في البرنامج التدريبي عدة جهات تتمثل في وزارة العدل، وزارة التجارة والصناعة، وزارة الدفاع، وزارة المالية، وزارة التعليم، وزارة الصحة، وزارة التنمية الاجتماعية، وزارة الأشغال العامة، ووزارة الاتصالات والعلوم والتكنولوجيا.

من جانبها، قالت الدكتورة حنان رزق مدير مركز التنمية الإفريقي وإدارة شبكة التدريب لمعاهد الإدارة في إفريقيا "تنمية"، إن البرنامج الذى تم تقديمه لموظفي الخدمة المدنية الأفارقة من ليسوتو وكينيا ونيجيريا يهدف إلى تعريف المتدربين بأهمية مؤشرات قياس الأداء وتحديد الأهداف الأستراتيجية وأنواع مؤشرات قياس الأداء، ومصادر اختيار مؤشرات قياس الأداء.

وتجدر الإشارة إلى أنه على مدار اليومين كان هناك تفاعلاً ملحوظاً ما بين المشاركين من الدول الثلاث، مما أثرى النقاش وساهم في تبادل الخبرات الأفريقية.

ويمثل هذا البرنامج الدفعة الرابعة بعد النجاح الذى حققه البرنامج فى نسخته الأولى والتى قدمت لموظفى الادارات المحلية بالدول الأفريقية باللغتين العربية والانجليزية عبر منصة الزووم وبمشاركة 10 من ذوى الاعاقات الحركية من مصر، وقد حقق نجاحا كبيرا أيضًا في دفعته الثانية التي قدمت لطلبة الدراسات العليا الافارقة المقيدين بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب الجديدة وكذلك القيادات الإدارية بمكتب التعاون الدولى بالجامعة.

كما تميزت النسخة الثالثة بأنها قدمت بناء على طلب رسمى موجة من ادارة التدريب والتطوير بوزارة الخدمة المدنية بلوسوتو لتقدم للسادة موظفي الوزارات المختلفة بدولة ليسوتو ومصر.

وقامت بالتدريب الدكتورة عبير مرسى والتى تعمل بمجال التدريب والاستشارات لأكثر من 25 عاما بالشركات الدولية والمحلية ومؤسسات التعليم العالى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك