البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

غرفة الحبوب: المخزون الاستراتيجي للمكرونة يكفي 6 أشهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال عبدالغفار السلاموني نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن المخزون الاستراتيجي لسلعة المكرونة داخل البلاد يكفي احتياجات المواطنين لفترة تتجاوز الـ6 أشهر، بجانب أيضًا، وجود مخزون استراتيجي من كافة السلع الأساسية.

وأضاف السلاموني - في بيان للغرفة اليوم - أنه يتم توريد ما يقرب من 22 ألف طن مكرونة شهريا لوزارة التموين والتجارة الداخلية؛ لطرحها على البطاقات التموينية بأسعار مخفضة تقترب من 40% مقارنة بنفس سعر المنتج في الأسواق المثيلة.

واستعرض أسعار المكرونة، حيث يتم طرح كيس المكرونة زنة 400 جرام بسعر 675 قرشًا، في حين يتراوح سعره في الأسواق الأخرى من 10.5 جنيه إلى 12 جنيهًا، حيث تم توريد المكرونة لوزارة التموين بأسعار مخفضة 40%، وذلك في إطار الحرص على تخفيف العبء على المواطنين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية .

وأوضح أنه يتم التنسيق والتعاون المتبادل مع هيئة السلع التموينية والشركة القابضة للصناعات الغذائية "قطاع المطاحن وقطاع السلع التموينية" والشركات العامة والمصرية للجملة بوزارة التموين تحت مظلة "المنظومة التموينية".

وتابع أن هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين تقوم بتسليم الشركة القابضة للصناعات الغذائية "قطاع المطاحن" القمح لتقوم بإنتاجه دقيق وتسليمه إلى مصانع المكرونة التي تعمل في منظومة التموين.

ولفت إلى أن كميات المكرونة التي يتم توريدها لصالح وزارة التموين من كبرى الشركات ذات العلامات التجارية المعروفة وذات جودة عالية، وأن الغرفة مستمرة في توريد سلعة المكرونة وبأية كميات تحتاجها الوزارة خاصة أن وزارة التموين بقيادة الدكتور علي المصيلحي تقوم بتوفير السلع الأساسية للمواطنين على بطاقات التموين طوال الوقت بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

وكانت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية برئاسة النائب طارق حسانين رئيس مجلس إدارة الغرفة، قد أكدت استمرار توريد سلعة المكرونة لصالح وزارة التموين لطرحها ضمن المقررات التموينية وبمنافذ المجمعات الاستهلاكية، وذلك في إطار حرص الغرفة على توفير السلع الأساسية للمواطنين وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك