البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس معهد التخطيط يؤكد أهمية نشر ثقافة التقييم والتحليل المالي

معهد التخطيط القومي
معهد التخطيط القومي - صورة أرشيفية

أكد الدكتور أشرف العربي رئيس معهد التخطيط القومي، أهمية بناء قدرات الشباب ونشر ثقافة التقييم والتحليل المالي، وبناء كيانات شبابية متميزة في هذا المجال الواعد.

جاء ذلك بمناسبة استضافة معهد التخطيط القومي انطلاق فعاليات التحدي السنوي للتحليل المالي في نسخته الثالثة عشر The CFA CHALLENGE 2024 بالتعاون مع الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار بمشاركة 23 جامعة حكومية وخاصة وأهلية، من بينها جامعة القاهرة، والجامعة الأمريكية بالقاهرة، وجامعة كوفنتري، وجامعة الإسكندرية، وجامعة الأزهر، وجامعة النيل، وجامعة بني سويف، وغيرها من الجامعات.

وفي هذا الإطار، أوضح الدكتور أشرف العربي أن المعهد منذ إنشائه عام 1960 كمركز فكر رائد، يضطلع بدور قيادي في مجالات التخطيط والتنمية ودعم عملية اتخاذ القرار على المستوى القومي، ويحرص على تعزيز الشراكات المحلية والإقليمية والدولية.

وأشار أن استضافة المعهد لهذا التحدي يأتي في إطار التعاون المثمر بين المعهد والجمعية المصرية لخبراء الاستثمار في بناء قدرات الشباب ونشر ثقافة التقييم والتحليل المالي وبناء كيانات شبابية متميزة في هذا المجال الواعد.

بدوره، شدد الدكتور أشرف صلاح الدين نائب رئيس المعهد لشؤون التدريب والاستشارات وخدمة المجتمع على حرص المعهد على استضافة مثل هذه الأحداث والمسابقات الدولية الهامة، فضلًا عن قيامه بتنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية المتنوعة والندوات الخاصة المتعلقة بهذا المجال.

من جهتها، أكدت الدكتورة نجلاء حرب مدير مركز العلاقات الاقتصادية الدولية، أن المعهد يولي اهتمامًا كبيرا بمجال الاستثمار والتمويل، حيث يقدم مجموعة واسعة من برامج التدريب وبناء القدرات، بالإضافة إلى برامج الدراسات العليا وأحدثها برنامج الماجستير المهني في "التقييم والمتابعة" MONITORING &EVALUATION، كما يوجد بالمعهد وحدة نمذجة اقتصادية متخصصة، فضلًا عن مركز الاستشارات وتحليل البيانات "Centre for Data Analytics and Consultation "CDAC لتقديم الدعم للمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، وذلك من خلال خبرات أعضاء الهيئة العلمية المتميزة بالمعهد وبالشراكة مع مؤسسات وهيئات محلية واقليمية ودولية.

ولفتت إلى أن تحدي التحليل المالي CFA يعد فرصة متميزة للطلاب والمهتمين بمجال الاستثمار والتمويل لبناء قدراتهم وتطوير مهاراتهم في هذا المجال الحيوي.

في سياق متصل، أكد أحمد أبو السعد رئيس الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار، حرص الجمعية على تعزيز الشراكة والتعاون مع معهد التخطيط القومي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف أن تحدي المحللين الماليين هي مسابقة عالمية تُقام سنويًا في نفس الوقت في أكثر من 100 دولة، وتأتي هذا العام بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للشباب، ويشارك فيها فرق مكونة من طلاب وطالبات الجامعات المتخصصين في التمويل لتحليل إحدى الشركات المطروحة في السوق المالي، مشيراً إلى أن المسابقة تعد فرصة لاكتساب خبرات متنوعة وتطبيق المعارف التي تم دراستها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك