البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع أسعار الذهب في مصر بقيمة 25 جنيهًا مع ختام التعاملات

الذهب - أرشيفية
الذهب - أرشيفية

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المحلية مع ختام تعاملات اليوم الخميس، على الرغم من تراجع الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل صعود السندات الأمريكية وتصريحات أحد أعضاء الفيدرالي الأمريكي، عقب صدور بيانات التضخم الأمريكية، والتي عززت من توقعات الأسواق بتثبيت الفيدرالي الأمريكي للفائدة في ‏اجتماع سبتمبر المقبل، وربما الإعلان عن إنهاء دورة التشديد النقدي في وقت ‏قريب.‏

وقال فادي كامل، المدير التنفيذي لشركة ذهب مصر لتجارة الذهب، إن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 25 جنيهًا، مع ختام تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات مساء أمس الأربعاء، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2155 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 2180 جنيهًا، بينما تراجعت الأوقية بنحو 4 دولارات، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 1917 دولارًا، وارتفعت لمستوى 1929 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1913 دولارًا.

وأضاف أن سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 2492 جنيهًا، وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 مستوى 1869 جنيهًا، بينما سجل الجنيه الذهب مستوى 17440 جنيهًا.

وفي سياق متصل، أظهرت بيانات التضخم الأمريكية، ارتفاع مؤشر التضخم في أسعار المستهلكين بنسبة ‏‏3.2% في يوليو على أساس سنوي، في حين كان متوقعًا ارتفاعه 3.3%، ‏أما على أساس شهري، ارتفعت الأسعار بنسبة 0.2%. ‏

وصعد مؤشر أسعار المستهلكين بقيمته الأساسية، الذي يستبعد أسعار الغذاء ‏والطاقة المتذبذبة 4.7% على أساس سنوي كما كان متوقعًا، وصعد 0.2% ‏مقارنة مع يونيو.

وجاءت تصريحات عضو الفيدرالي، ماري دالي، كمحاولة لكبح جماح الأسواق عن المبالغة في تقدير إيجابية بيانات التضخم مؤكدة على أن الفيدرالي لا يزال بحاجة لرؤية المزيد من البيانات قبل اتخاذ قراره النهائي لاجتماع سبتمبر المقبل.

ونفت ماري دالي، وجود أي حدث بين أعضاء الفيدرالي عن خفض أسعار الفائدة في عام 2023، قائلة أننا قد نكون على بُعد عام كامل عن احتمالية تصاعد هذا الأمر على طاولة الفيدرالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك