البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

هيئة الاستثمار تعلن إجراءات وخطوات تأسيس الشركات عبر البوابة الإلكترونية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أطلقت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، خدمة تأسيس الشركات والمنشأت عبر البوابة الإلكترونية للهيئة، والتي يمكن من خلالها تقديم طلب التأسيس وسداد كافة الرسوم.

وأوضحت الهيئة في بيان، أنه يمكن أيضا التوقيع إلكترونيا على مستندات التأسيسي عن طريق البوابة الإلكترونية للهيئة واستلام المخرجات من مركز خدمات المستثمرين أو بالبريد المصري. 

وأشارت إلى ضرورة قيام المستثمر بتجهيز المستندات والتأكد من وجود توقيع إلكتروني ساري، والذي يمكن استخراجه من إحدى شركات التوقيع الإلكتروني وهما إيجيبت تراست وشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي.

إجراءات و خطوات تأسيس الشركات إلكترونيًا

وذكرت أنه للبدء في إجراءات التأسيس، يتم الدخول على الموقع الإلكتروني واختيار مستخدم جديد، أولا إنشاء حساب ومساحة عمل خاصة وتسجيل الدخول، ثم اختيار الخدمات الإلكترونية، ومنها يتم اختيار التأسيس الإلكتروني، يليه اختيار الشكل القانوني المناسب، ثم الاطلاع على الإجراءات والمستندات والرسوم المطلوبة وزمن أداء الخدمة، والبدء في تقديم طلب التأسيس.

وأشارت أنه عقب ذلك يقوم المستثمر بمليء بيانات الشركة وتحميل المستندات المطلوبة وإرسال الطلب للمراجعة، مع إمكانية متابعة حالة الطلب من خلال مساحة العمل الخاصة بالمستثمر، والرسائل المرسلة بالبرد الإلكتروني أيضا، وبعدها سداد رسوم التأسيس الخاصة بكافة الجهات المشاركة في أداء الخدمة دفعة واحدة باستخدام بطاقة الائتمان.

ونوهت إلى أنه عقب ذلك، سيتم الانتقال إلي صفحة التوقيع الإلكتروني التي سيقوم من خلالها المستثمر بالتوقيع علي عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة من خلال البوابة، وبعدها يوقع إلكترونيا علي محضر توثيق عقد التأسيس الصادر من مصلحة الشهر العقاري باستخدام التوقيع الإلكتروني، ثم ستتولى الهيئة إنهاء باقي إجراءات التأسيس نيابة عن المستثمر وتقوم بتسليمه المخرجات .

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، افتراضياً من مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، "تجربة حية" لتأسيس أول شركة إلكترونياً عبر المنصة الرقمية للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، حيث شارك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، كل من: المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، والسيد حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك