البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«الأوروبي لإعادة الإعمار» يدعم البنية التحتية في مصر بإستثمارات 27 مليون يورو

البنك الأوروبي لإعادة
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية - صورة أرشيفية

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أنه سيدعم تطوير قطاع البنية التحتية الحضرية في مصر من خلال استثمار 927 مليون جنيه مصري "27 مليون يورو" في سندات توريق بالعملة المحلية أصدرتها شركة التعمير للتوريق "التعمير"، وهي شركة غرض خاص أنشأتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

ويعد هذا الاستثمار جزء من الإصدار الذي حدث في سبتمبر 2022 بقيمة 20 مليار جنيه مصري وهو أكبر إصدار لسندات التوريق في مصر حتى الآن ويستفيد من ضمان وزارة المالية في البلاد، وتم إدراجه في البورصة المصرية في نوفمبر الثاني 2022.

وطورت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أكثر من 40 مدينة بدعم قوي من القطاع الخاص، بما في ذلك المطورين والمقاولين، وسوف تستخدم الهيئة عوائد إصدار السندات لنفقات رأس المال والتشغيل.

وسيدعم استثمار البنك الأوروبي مجموعة من مشاريع البنية التحتية البلدية التي تغطي مياه الشرب والصرف الصحي وتخزين المياه المعالجة ومحطات الضخ وإنارة الشوارع ونقل الطاقة.

وتقوم مصر بتنفيذ عدد من المبادرات لتحقيق نمو شامل ومستدام في المدن وسيقدم البنك حزمة تعاون فني شاملة لمساعدة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على بناء مسار مستدام لإدارة المياه في إحدى مدنها الجديدة. وسيشمل ذلك تقييماً للمياه مراعياً للجنسانية لضمان أن تعود الحوكمة المستدامة والشاملة لموارد المياه بالفائدة على النساء والرجال على قدم المساواة.

كما سيسهم استثمار البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في تطوير منتجات سوق رأس المال الأخضر في البلاد، مع دعم فني مخصص استعداداً لإصدار محتمل للسندات الخضراء من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

ويتم تمويل حزمة الدعم الفني البالغ قيمتها 810,000 يورو من قبل هولندا من خلال الشراكة عالية التأثير بشأن العمل المناخي "التي تدعمها أيضاً النمسا وكندا وفنلندا وكوريا وسويسرا وإسبانيا وصندوق التعاون الدولي والتنمية لتايوان والمملكة المتحدة" والصناديق الخاصة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

ومنذ عام 2012، استثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أكثر من 10.4 مليار يورو في أكثر من 160 مشروعاً في مصر. ويتعلق أكثر من 55 في المائة من هذه الاستثمارات بالبنية التحتية المستدامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك