البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الأهلي الكويتي-مصر يحقق 1.7 مليار جنيه صافي أرباح خلال 6 أشهر

خالد السلاوي الرئيس
خالد السلاوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي

حقق البنك الأهلي الكويتي - مصر، صافي أرباح يقدر بـ 1.7 مليار جنيه عن الفترة المنتهية في 30 يونيو، بنسبة نمو 91.6% مقارنة بـ 887 مليون جنيه مصري عن الفترة ذاتها من عام 2022.

وكشفت القوائم المالية للبنك خلال أول 6 أشهر من العام الحالي 2023، عن ارتفاع صافي الدخل من العائد بنسبة 40% ليحقق 1.8 مليار جنيه مقارنة بـ 1.3 مليار جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.

كما نما صافي الأرباح التشغيلية بنسبة 58.7% ليبلغ 1.7 مليار جنيه، مقارنة بمليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2022.

ونجح البنك خلال الستة أشهر الأولى من عام 2023 في تحقيق نسبة نمو 11.7% في إجمالي الأصول ليبلغ 84.5 مليار جنيه، مقارنة بـ 75.6 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2022.

وارتفع إجمالي ودائع العملاء بنسبة 7.8% ليبلغ 71.4 مليار جنيه مقارنة بـ 66.2 مليار جنيه، كما زادت محفظة القروض بنسبة 13.2% لتبلغ 40.3 مليار جنيه، مقارنة بـ 35.6 مليار جنيه بنهاية عام 2022. 

وقال على معرفي رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر، إن النتائج المالية المتميزة التي حققها البنك خلال النصف الأول من العام الحالي 2023 تعكس صلابة مركزنا المالي، موضحاً أن انجازات البنك منذ دخوله السوق المصرفي المصري فاقت كل توقعات المجموعة، مما يشجعنا على ضخ استثمارات مستقبلية في هذا السوق الواعد، ونحن متفائلون بحدوث تطورات إيجابية خلال الفترة المقبلة بفضل الإجراءات الاستثنائية التي تتخذها الحكومة المصرية والبنك المركزي المصري نحو تحقيق النمو والاستقرار الاقتصادي".

وفي ذات السياق، قال خالد السلاوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر،  إن البنك نجح في تحقيق أرباحاً قبل الضريبة بلغت 2.1 مليار جنيه، بنسبة نمو 78.2% مقارنة بـ 1.2 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مما يؤكد نجاح البنك في تحقيق استراتيجيته الطموحة ذات الرؤية الثاقبة، وينتهج البنك نهجاً متزن ساهم في قدرته على مواكبة التغيرات الاقتصادية المحلية والإقليمية والعالمية محققاً نمواً ملحوظاً في جميع المؤشرات الرئيسية".

كما أكد خالد السلاوي، أن النمو القوي في نتائج البنك المالية خلال النصف الأول من عام 2023 يعكس نجاح البنك في اقتناص الفرص التي تسهم في تحقيق النمو المستدام، وأننا على ثقة تامة بقدرتنا على مواصلة الحفاظ على معدلات نمو في حجم أعمالنا وزيادة حصتنا السوقية على مستوى جميع شرائح العملاء من الافراد والشركات.

 وأوضح أن البنك يستهدف خلال الفترة المقبلة توسيع النطاق الجغرافي لشبكة فروعه بكافة محافظات مصر والتركيز على تحسين تجربة العملاء والاستثمار في تنمية موارده البشرية واستكمال مسيرته في تحقيق التحول الرقمي لما تمثله الصيرفة الرقمية من ميزة تنافسية لجذب شرائح جديدة من العملاء.

وأشاد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي - مصر، بجهود البنك المركزي المصري الرامية إلى الوصول لكافة شرائح المجتمع تحقيقاً للشمول المالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك