البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال يوليو الماضي

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس االوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الحرص على مواصلة اللجنة الطبية لجهودها الحيوية في تقديم التدخلات الخاصة بمختلف أوجه الرعاية الطبية اللازمة، للحالات التي يتم رصدها، أو الوصول إليها من خلال القوافل الطبية المختلفة.

جاء ذلك خلال متابعة مدبولي، مجهودات اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بالمجلس، خلال شهر يوليو الماضي، عبر تقرير مقدم من الدكتور حسام المصري المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء رئيس اللجنة.

وأوضح الدكتور حسام المصري -في التقرير- أن الشهر الماضي شهد الاستجابة لنحو 1079 حالة، تم رصدها عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، شملت صدور 223 قرار علاج من رئيس الوزراء على نفقة الدولة، فضلاً عن إصدار 33 قرارًا خاصًا بالحالات الطارئة، و31 قرارًا بإجراء عمليات زراعة النخاع ذات التوافق النصفي.

أضاف المستشار الطبي، أن مجهودات اللجنة، خلال شهر يوليو الماضي، تضمنت أيضًا تنفيذ الإجراءات الطبية لـ 105 حالات من مرضى الأورام وعمليات "الجامانايف"، وتوفير الأدوية لـ 102 حالة، مع تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ 54 حالة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ولفت إلى أنه تم خلال الشهر الماضي أيضاً إجراء الكشف الطبي على 3197 حالة من خلال قافلة بمحافظة الدقهلية بالتعاون والتنسيق مع بنك الشفاء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك