البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

تقام في هولندا أكتوبر المقبل

إعلان إسم الفريق الفائز بتمثيل مصر في مسابقة ايناكتس العالمية

فاطمة سري - الرئيس
فاطمة سري - الرئيس التنفيذي ايناكتس مصر

عقدت أمس الاثنين، فاعليات التصفيات النهائية لخمس فرق جامعية لاختيار الفريق الذي سيمثل مصر في مسابقة كأس العالم "ايناكتس" العالمية لريادة الأعمال بهولندا والمقرر إقامتها في هولندا خلال شهر  أكتوبر 2023.

وقع اختيار اللجنة الاستشارية العليا لمؤسسة ايناكتس مصر، على تتويج فريق جامعه كفر الشيخ - صاحب مشروع هيرميتيا من جامعة -كفر الشيخ والمكون من 4 طالب وطالبة لتمثل مصر في مسابقة كأس العالم "ايناكتس العالمية لريادة الأعمال.

شارك في هيئة التحكيم للتصفيات النهائية واختيار الفريق الفائز، نخبة من قيادات الاتصال المؤسسي والمسئولية المجتمعية بعدد من البنوك بقيادة لميس نجم – مستشار محافظ البنك المركزي المصري للمسئولية المجتمعية، كذلك كوكبة من قيادات الشركات الكبري ورجال المال والأعمال ومؤسسات المجتمع المدني، فضلا عن جيهان أبو حسين - رئيس المسئولية المجتمعية، وجرمين عامر - رئيس الاتصال المؤسسي بالمصرف المتحد.  

وقدمت فاطمة سري – الرئيس التنفيذي لـ"ايناكتس" مصر –التهنئة لفريق ايناكتس جامعه كفر الشيخ الفائز، وأعربت عن ساعدتها بفوز هذا الفريق المجتهد.

وأوضحت أن بناء الانسان المصري وتشجيع الابتكار والإبداع وريادة الأعمال أحد أهم اهداف مؤسسة ايناكتس مصر، ويأتي ذلك بالتوازي مع رؤية مصر 2023 والتي تنعكس علي تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزز مكانة مصر على المستوي الاقليمي والعالمي.

وقال أحمد عماد طالب بالفرقة الرابعة كلية الطب "علاج طبيعي" جامعة كفر الشيخ، إن فكرة المشروع عبارة عن هيرميتيا "حشرة الجندي الأسود"، مشروع إيناكتس كفرالشيخ، يعالج بشكل رئيسي مشكلة الأعلاف الفاسدة وغالية الثمن المتواجدة في السوق نتيجة لغلاء مصادر البروتين وهو فول الصويا مصدر بروتين نباتي.

ويقوم مشروع هيرميتيا باستخلاص البروتين من حشرة الجندي الأسود والتي تتغذى على مخلفات الطعام، وبالتالي يقوم بحل مشكلتين في نفس الوقت وهي مشكلة فضلات الطعام ومشكلة الأعلاف باستخدام مصدر البروتين الحيواني المستخلص من حشرة الجندي الأسود، .

وقام الفريق الفائز بصنع أعلاف للأسماك، أعلاف للدواجن، أعلاف للمواشي وأعلاف لسمك الزينة، أيضا من أجل تحقيق مشروع متكامل واستغلال كل أجزاء الحشرة، كما قاموا بصنع مادة الكايتوزان من بقايا قشريات الحشرة، وابتكار أول منقي مياه يمكن استخدامه في مزارع الأسماك المفتوحة وتحقيق كفاءة عالية لهذه المزارع.

وعبرت رنيم حسام طالبة بالفرقة الرابعة كلية الطب جامعة كفر الشيخ، عن سعادتها بهذا الإنجاز، فعليى الرغم من المنافسة الشديدة بين المشروعات المقدمة إلا أن الفكرة المبتكرة وآليات التنفيذ وروح الفريق والتمسك بالنجاح كان له دافع كبير للفوز.

وتنافس في مسابقة ايناكتس مصر هذا العام 9700 فريق يمثلون 58 جامعة حكومية وأهلية وخاصة علي مستوى محافظات الجمهورية، ليتأهل منهم خمس فرق بمشروعاتهم المبتكرة من الجامعات: جامعة الإسكندرية وجامعة كفر الشيخ وجامعة حلوان وجامعة حلوان للنظم والمعلومات والأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام.

وتمحورت هذه المشروعات الطلابية المقدمة حول تحقيق أهداف التنمية المجتمعية المستدامة وتعظيم دور ريادة الأعمال والابتكار، مما ينعكس ايجابيا علي المجتمع المصري في عدة محاور اقتصاديا واجتماعيا وبيئيا وتنمويا وثقافيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك