البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

توقيع بروتوكول تعاون بين «علوم عين شمس» وإحدى كبريات شركات البلاستيك

بروتوكول تعاون بين
بروتوكول تعاون بين علوم عين شمس وشركات البلاستيك

شهد الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، توقيع بروتوكول تعاون بين الدكتور محمد رجاء السطوحي عميد كلية «علوم عين شمس» والمهندس وليد هلال رئيس إحدى كبريات الشركات الرائدة فى قطاع البلاستيك، والرئيس السابق للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية، في إطار التعاون بين الجامعات المصرية والقطاع الخاص من أجل تطوير وتعميق الصناعات المصرية.

وأكد الدكتور محمود المتيني، أهمية هذا الاتفاق الذي يبلور سعي مصر للأخذ باقتصاد المعرفة فلم يعد يكفي حاليًا في ظل التحديات والتغيرات الاقتصادية والسياسية التي يشهدها العالم أن نكون متلقين للعلم والمعرفة فقط بل يجب أن نكون من القوي التي تضيف للعلم والمعرفة علي مستوي العالم وهو ما سيمكننا من تحقيق التنمية المستدامة.

وقال إن دور البحث العلمي في الارتقاء بالقطاعات الإنتاجية المصرية كالصناعات المختلفة والزراعة هو دور رئيسي ومفصلي في الفترة المقبلة، من أجل الارتقاء بالصناعات والصادرات المصرية، ومن ثم تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد القومي.

أضاف أن جامعة عين شمس لديها علماء وباحثين يمكنهم المساهمة في حل مشكلات الصناعات المصرية المختلفة وتطوير قدراتها وتنافسيتها خاصة أساتذة كلية علوم عين شمس ومركز النانو تكنولوجي الذي أصر علي إنشائه تحت لواء كلية العلوم مع مشاركة جميع كليات العلوم التطبيقية كالطب والهندسة.

وأشاد المهندس وليد هلال، بالتعاون مع جامعة عين شمس ممثلة في كلية العلوم والذي أسفر عن تطوير إنتاج المجموعة من أدوات التنظيف المختلفة لتصبح مقاومة لانتشار البكتريا، مما فتح آفاق جديدة لصادراتها خاصة في السوق الأوروبية التي نخطط لمضاعفتها إلى 25 مليون دولار من أدوات النظافة فقط العام المقبل.

ولفت إلى أن المجموعة تسعي للاستفادة من هذا الإنجاز أيضا في فتح السوق الأمريكية العملاقة.

وقال إن بروتوكول التعاون مع كلية علوم عين شمس يكلل فترة تعاون امتدت 11 شهرًا من أجل التوصل لمواد آمنة لتدخل في عمليات تصنيع أدوات النظافة، كي تقاوم وتمنع انتشار الفيروسات والبكتريا مثل فيرس كوفيد – 19، وهو ما ينافس المنتجات المثيلة بأوروبا ويتفوق عليها من حيث السعر وهو ما يمثل قيمة مضافة للاقتصاد المصري.

ولفت إلى تأسيس المجموعة لشركة جديدة للقيام بعمليات جمع المخلفات ومعالجتها، حيث نقوم حاليًا بالاتفاق على تجمعات سكنية خاصة للحصول على مخلفات البلاستيك المختلفة منهم، وفي المقابل نقدم لهم أدوات تنظيف بحيث تكون هناك منفعة متبادلة بيننا.

وقال إنه يسعي لزيادة العدد من 200 أسرة حاليًا إلى 10 آلاف أسرة بحلول العام المقبل، ثم تعميم الفكرة علي مستوي المحافظات للوصول إلى إعادة تدوير 50% من مبيعات المجموعة من منتجات البلاستيك، وهو ما سيسهم في الحفاظ علي البيئة التي أصبحت تشغل اهتمام العالم الآن بعد التغيرات المناخية التي نعاني جميعًا منها حاليًا.

وكشف المهندس وليد هلال، عن مشروع يجري الإعداد له لإنتاج «دواسات السيارات» لصالح إحدى كبرى شركات إنتاج السيارات، مما يعد إضافة قوية لصناعات «لدائن البلاستيك المصرية»..

ودعا إلى تنظيم معرض خاص يجمع أبرز الصناعات المصرية المؤهلة لدخول السوق الأمريكية عن طريق التعاقد مع إحدى الشركات العالمية خاصة أنها بالفعل تتعاون مع شركات مصرية مما يسهل دعوة مسئولي قسم المشتريات بالشركة لزيارة مصر والمشاركة في هذا المعرض والتعرف عن قرب على إمكانيات الصناعات المصرية المختلفة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك