البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«المصدر» تنشر نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

اعتمد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتيجة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسى 2022-2023، وكانت نسبة النجاح لهذا العام 78.8%.

اعتماد نتيجة الثانوية العامة

وهنأ الدكتور رضا حجازى، أوائل الثانوية العامة خلال الاتصال بهم هاتفيا، معربا عن سعادته بتفوقهم وحصولهم على مراكز متقدمة، متمنيا لهم مواصلة التفوق والتوفيق فى دراستهم الجامعية.

نتيجة الثانوية العامة 2023

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نسبة النجاح هذا العام في شهادة الثانوية العامة، والتي بلغت 78.8% ارتفعت عن العام الماضي، حيث بلغت 74.5%.
واستعرض الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الاثنين، الإحصائيات الخاصة بنتائج الثانوية العامة.

وأشار أنه لم يحصل أي طالب على درجة 100%، ولكن توجد درجات تقترب من 100%، كما حصل 0.39% من عدد الطلاب على مجموع من 95% إلى أقل من 100%، و3.6% حصلوا على من 90% إلى أقل من 95%.

نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس

وأوضح أن الشؤون القانونية بالوزارة نظرت في 756 قضية تخص الثانوية العامة، بالإضافة إلى ضبط 979 مخالفة باستخدام أجهزة حديثة من تليفونات وسماعات، و979 قضية غش ونشر على مواقع التواصل، و68 قضية تتعلق بسير عملية الامتحان، و18 قضية شغب، والتحقيق مع 812 طالبا مخالفا، وإحالة 641 طالبا للنيابة العامة وفق القانون لنشرهم الأسئلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وإحالة 199 ملاحظا للتحقيق لمخالفة التعليمات.

وتقدم الوزير بالتهنئة للطلاب في نهاية ماراثون الثانوية العامة، متمنيا لهم التوفيق فى الحياة الجامعية، وموجها الشكر لجميع الجهات التي تعاونت مع الوزارة خلال امتحانات الثانوية العامة، وأيضا الشكر لفريق العمل داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

وحرصا من "المصدر" على تقديم الخدمات لقرائه، ينشر النتيجة، برقم الجلوس، لمعرفة نتيجة الثانوية العامة اضغط هنا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك