البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

«جولدمان ساكس» يرفع توقعاته للطلب العالمي على النفط خلال 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عدل "جولدمان ساكس" توقعاته للطلب العالمي على النفط لهذا العام بالرفع، لكن مع الإبقاء على توقعاته لسعر خام برنت على مدى 12 شهراً عند 93 دولاراً للبرميل، إذ عوضت زيادة المخزونات أثر الدعم الذي حصل عليه الطلب من انحسار التشاؤم حيال توقعات النمو.

وأشارت تقديرات محللي "جولدمان" إلى قفزة في الطلب العالمي على النفط إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 102.8 مليون برميل يوميا في يوليو.

كما توقعوا أن تؤدي قوة الطلب إلى عجز أكبر من المتوقع يبلغ 1.8 مليون برميل يومياً في النصف الثاني من هذا العام و0.6 مليون برميل يومياً في 2024.

وكتب المحللون في مذكرة، أن تراجع مخاطر الركود وجهد قوي من منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" لزيادة دعم الأسعار، يدعمان توقعات "جولدمان" بارتفاع أسعار النفط وتراجع التقلبات، وفق وكالة "رويترز".

واقتربت أسعار النفط، اليوم الاثنين، من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر ر وتتجه لتحقيق أكبر مكاسب شهرية في أكثر من عام، وسط توقعات بأن تمدد السعودية خفضاً طوعياً للإنتاج في سبتمبر وشح الإمدادات العالمية.

وتوقع محللو "جولدمان" استمرار التخفيضات السعودية الإضافية التي تبلغ مليون برميل يومياً خلال سبتمبر، وتقليصها ​إلى النصف اعتباراً من أكتوبر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك