البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

بنك أبو ظبي الأول مصر يكشف ملابسات اكتتاب زيادة رأس مال «بلتون القابضة»

بنك ابوظبي الأول
بنك ابوظبي الأول

أصدر بنك أبوظبي الأول مصر، البنك المتلقي لاكتتاب زيادة رأسمال بلتون القابضة التاريخي، إيضاحًا بشأن الأخبار المتداولة حول إجراءات تلقي الاكتتاب.

وأوضح البنك أنه قد حدثت بعض المشكلات التقنية أثناء عملية الاكتتاب، نظرًا لطبيعة الاكتتاب وحجمه الذي يعد الأكبر في تاريخ البورصة المصرية.

أضاف البنك في بيان، أنه بناء على ذلك، قام أمس بشراء أسهم بديلة لتدارك ما حدث بالتنسيق مع الجهات المختصة، وذلك بما يضمن حفظ جميع حقوق العملاء من مساهمي بلتون القابضة المكتتبين بالكامل.

وأكد البنك أنه لن يضار أي عميل من أي مشكلة تقنية قد حدثت، وهذا انطلاقًا من مسؤولية بنك أبوظبي الأول مصر وشفافيته المعهودة تجاه عملائه.

ولفت بنك أبوظبي الأول مصر، إلى أن عملية الاكتتاب قد تمت وفق الإجراءات المتبعة وتحت الرقابة القانونية المفروضة في بيئة تراعي العدل والمساواة والشفافية بين جميع المساهمين، بما يتوافق مع قرار الهيئة العامة للرقابة المالية الصادر بالموافقة على الاكتتاب التاريخي لمجموعة بلتون القابضة وكذلك البنك المتلقي.

وتابع البنك أنه سخَّر كل إمكانياته وفرق العمل لديه في كل فروعه لإتمام عملية الاكتتاب للطلبات التي تلقاها، خاصةً في آخر يومين من الأيام المقررة للاكتتاب والتي تم تنفيذها على نحو دقيق، علاوة على التنسيق الدائم مع الجهات الرقابية ذات الصلة لضمان شفافية وقانونية الإجراءات.

وتباعًا سيعلن بنك أبوظبي الأول مصر عن تفاصيل الإجراءات التي تم اتخاذها لتدارك ما حدث أثناء الاكتتاب.

وأهاب البنك بوسائل الإعلام تحري الدقة في الأخبار المتداولة، لا سيما فيما يخص أكبر اكتتاب في تاريخ البورصة المصرية، خاصةً وأن البنك يعمل وفق استراتيجية راسخة للحوكمة بشأن عملياته وإفصاحاته وأخباره.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك