البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

المصرف المتحد يوقع بروتوكول تعاون لدعم مستشفي شفاء الأورمان بالصعيد

بروتوكول تعاون بين
بروتوكول تعاون بين المصرف المتحد وجمعية الأورمان

وقع المصرف المتحد، بروتوكول تعاون ، مع جمعية الأورمان، لتقديم الدعم والمساندة المادية لمستشفي شفاء الأورمان – اول مستشفي لعلاج السرطان بصعيد مصر، كمرحلة ثانية من الشراكة التنموية للمستشفي.

وقع البروتوكول من جانب المصرف المتحد، أشرف القاضي – الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، ومن جانب جمعية الأورمان المهندس حسام قباني  رئيس مجلس الإدارة، بحضور منار بهاء مدير العلاقات المؤسسية بجمعية الأورمان، وجيهان أبو حسين رئيس قطاع إيثار للمسئولية المجتمعية بالمصرف المتحد .

وقال أشرف القاضي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد، إن توقيع بروتوكول التعاون المشترك مع جمعية الأورمان اليوم، هو ترجمة حقيقية لمسيرة التعاون المشترك والمستدام بين المصرف المتحد والأورمان للقضاء على السرطان بصعيد مصر.

وأوضح القاضي أن البروتوكول جاء ليؤكد علي التوجه الاستراتيجي للمصرف المتحد في دعم الانشطة والممارسات الصحية المستدامة التي تمس الاحتياجات الاساسية للمواطن، ويأتي علي رأسها الرعاية الصحية.

أضاف أن العمل التنموي يعتبر ملحمة وطنية بكل المقاييس، فالشراكة المتنامية بين مؤسسات الدولة والمؤسسات الاقتصادية ومؤسسات المجتمع المدني تعتبر ملحمة وطنية لتكافل المصريين لدعم القري الأشد احتياجا وجموع المهمشين نحو حياة كريمة.

وأشار أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق العام الماضي 2022 عام المجتمع المدني ومع بدايات هذا العام 2023 شهد الرئيس مراسم اطلاق التحالف الوطني للعمل الأهلي، وهذا تاكيد علي الدور الكبير الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني من اجل مساندة الدولة المصرية في طريق التنمية المستدامة وتحقيق العدالة الاجتماعية، وحرص الدولة بأجهزتها المختلفة علي التنسيق الكامل مع مؤسسات المجتمع المدنية لمد قاعدة الشمول الخدمي والتنموي لجميع انحاء الجمهورية بما في ذلك المناطق المهمشة، ليضمن وصول الخدمة بجودة الي المستحقيين سواء دعم مادي او خدمي من صحة وتعليم وفرص عمل.

من جانبه، أكد المهندس حسام القباني  رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان،  أن الجمعية تعتز وتقدر الذي يقوم به المصرف المتحد في تنفيذ مسئوليته المجتمعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وخطة مصر 2030.

وأشار أن المصرف المتحد يهتم بالمشاركة في مختلف الأنشطه التي تقدمها الجمعية للفئات الأكثر استحقاقا، وأن هناك خطط مستقبلية تم مناقشتها مع المصرف المتحد لاستمرار التعاون لسنوات مقبلة لتعظيم العائد على المستفيدين من دعم المصرف المتحد للأنشطة التي تقدمها جمعية الاورمان.

ويأتي هذا التعاون في إطار شراكة مستدامة بين المصرف المتحد وجمعية الاورمان علي مدار سنوات كان حصادها 5 مشروعات تنموية مشتركة بمحافظات الصعيد وهم:

اولا:- مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر: في 2017 الماضي شارك المصرف المتحد مؤسسة الاورمان في مراحل التاسيس لمستشفي شفاء الاورمان بالصعيد عندما قام المصرف المتحد بشراء جهاز غسيل كلوى بوحدة الرعاية الحرجة الجراحية لصالح المستشفى، منذ ذلك الحين تنامت شراكة المصرف المتحد لجمعية الاورمان، وشملت الدعم العلاجي لـ 440 الف حالة ممثلة في علاج كيماوي، اشعاعي، وعمليات، فضلا عن الدعم المادي للمرضي القادمين من محافظات اخري متمثلة في مسيرة العلاج والضيافة بالاقصر.

وتعد مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر واحدة من أكبر وأوائل المستشفيات المتخصصة في علاج امراض السرطان بصعيد مصر وبالمجان، تخدم المستشفي عدد كبير من المرضي والمصابين من 6 محافظات "الأقصر، أسوان، الوادى الجديد، البحر الأحمر، قنا، سوهاج" علي مستوي صعيد مصر، بتعداد حوالي 15 مليون نسمة وعدد حالات سرطانية بلغت حوالى 15000 حالة سنويا.

ثانيا: قرية خورشيد – مركز اهناسيا – محافظة بني سويف: في اطار المشروع القومي لحياة كريمة، قام المصرف المتحد وبالتعاون مع جمعية الاورمان باعمار قرية خورشيد بمركز اهناسيا بمحافظة بني سويف؛ شمل الاعمار انشاء 54 منزل وتوصيل 21 مرفق مياه و50 مرفق كهرباء، فضلا عن توزيع 50 من روؤس الماشية علي الاهالي من سكان القرية، بالاضافة الي تقديم الدعم المالي الشهري بدل تغذية لكل رأس ماشية، هذا فضلا عن توزيع 5 أكشاك متضمنه البضاعة والثلاجات بالمجان علي المستفيدين من اهالي القرية.

وتم اختيار هذه الحالات من قبل المصرف المتحد والاورمان وبالتعاون مع مديرية الشئون الاجتماعية بناء علي بحث اجتماعي دقيق للحالات المستفيدة، وبيان مدى احتياجاتهم وظروفهم المعيشية الصعبة، فضلا عن التنسيق الكامل مع جهاز الطب البيطرى لعمل إجراءات التأمين على رؤوس الماشية وتقديم الإرشادات البيطرية للمستفيدين لضمان نجاح المشروع.

ثالثا : حملة صكوك الأضاحى : اطلق المصرف المتحد بالتعاون مع دار الاورمان حملة تسويق صكوك الأضحية بمناسبة عيد الاضحي المبارك، وذلك لإتاحة فرصة أكبر للإستفادة من لحوم الأضاحى وتوزيعها على المستحقين فى جميع محافظات مصر.

رابعا : حملة مصر الدفيانة: شارك المصرف المتحد، جمعية الاورمان في الحملة التي اطلقتها عام 2016 لتغطي قري الصعيد تحت مسمي مصر الدفيانة، حيث تم توزيع 1000 بطانية تضامنا مع اهالي الصعيد المتضريين من جراء السيول التى تتعرض لها البلاد.

خامسا : حملة ستر ودفا: استكمالا للجهود المشتركة لدعم الاسر الغير قادرة, قام المصرف المتحد باستكمال التعاون مع دار الاورمان, بهدف تخفيف حدة أثار برد الشتاء على الأسر والأطفال والمسنين، وذلك عن طريق فتح حساب لتلقي الدعم المادي لشراء البطاطين، هذا وقد شارك في هذه الحملة فريق عمل المصرف المتحد وعدد كبير من عملاء المصرف المتحد من خلال 68 فرع منتشرين بجميع انحاء الجمهورية.

كما قام المصرف المتحد بالتسهيل على عملائه طرق التبرع وتقديم اوجه الدعم والمساندة المجتمعية باطلاق مجموعة من الحلول الرقمية تحت مسمي "بنكك علي الخط" منها: الموبيل البنكي والانترنت البنكي ومحفظة UB الذكية فضلا عن اكثر من 225 ماكينة صراف آلي منتشرة علي مستوي الجمهورية، تعمل هذه الحلول الرقمية علي مدار الساعة 7 ايام في الاسبوع بمعايير الخدمة العالمية .

بروتوكول تعاون بين المصرف المتحد وجمعية الأورمان
بروتوكول تعاون بين المصرف المتحد وجمعية الأورمان
بروتوكول تعاون بين المصرف المتحد وجمعية الأورمان
بروتوكول تعاون بين المصرف المتحد وجمعية الأورمان

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك