البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«إلكترولكس جروب» تقرر بيع العلامة التجارية «زانوسي» في مصر

إلكترولكس جروب
إلكترولكس جروب

أعلنت إلكترولكس جروب، أن الشركة قد بدأت الاستعداد لبيع العلامة التجارية زانوسي Zanussi وغيرها من العلامات التجارية غير الأساسية خلال الفترة المقبلة وذلك كجزء من إعادة ترتيب أولويات استراتيجيتها العالمية، والتركيز على بعض العلامات التجارية.

وأوضحت الشركة في ببان، أن عملية البيع ستشمل مصانع الشركة في مصر، والتي تقوم بإنتاج الأجهزة الرئيسية التي تحمل العلامة التجارية زانوسي، إلى جانب مصانع سخانات المياه في مصر وجنوب إفريقيا.

وأضافت أنها ستمضي قدماً في بيع الأصول غير الاستراتيجية، حيث تقدر القيمة الإجمالية المحتملة لعملية البيع من هذه الأصول مجتمعة بحوالي 10 مليار كرونة سويدية.

وقال جوناس سامويلسون- رئيس إلكترولكس جروب ومديرها التنفيذي، "بعد إجراء هذه التعديلات المحورية على استراتيجية المجموعة، سينصب تركيزنا على ابتكار تجربة مستهلك مستدامة مع تعزيز رحلة المستهلك مع منتجاتنا، وذلك باستخدام آليات الرقمنة والتفاعل المباشر مع المستهلك".

وذكر أن استراتيجية المجموعة تهدف إلى تحقيق ربحية متنامية في فئات مختارة من الأجهزة المنزلية في القطاعات المتوسطة والفاخرة تحت علاماتنا التجارية الرئيسية Electrolux وAEG وFrigidaire، وتعتبر الإجراءات التي تم الإعلان عنها اليوم جزءًا رئيسيًا إعادة ترتيب أولويات الاستراتيجية، كما سنقوم بتوفير الموارد اللازمة لتنفيذ استراتيجيتنا بسرعة وعلى نطاق واسع، وستسهم هذه التغيرات في تحقيق هيكل رأس المال المستهدف لدينا.

وبلغ صافي مبيعات المجموعة في عام 2022 من العلامات التجارية وفئة سخانات المياه التي سيتم بيعها منها 7.1 مليار كرونة سويدية، أي ما يعادل حوالي 5 % من صافي مبيعات المجموعة، ويشمل هذا المبلغ 3.7 مليار كرونة سويدية متعلقة بصافي مبيعات المجموعة في أوروبا ، مع وجود أغلبية المبيعات في المملكة المتحدة ودول البنلوكس.

كما يتعلق صافي مبيعات بقيمة 3.4 مليار كرونة سويدية بعمليات المجموعة في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا، منها 2.0 مليار كرونة سويدية في مصر، و1.1 مليار كرونة سويدية في جنوب إفريقيا، وقد بلغ إجمالي عدد الموظفين في عام 2022، 2238 في مصر و 856 في جنوب إفريقيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك