البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

أخبار مصر

الأكاديمية الوطنية للتدريب تستضيف ندوة «المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية»

 ندوة «المبادرة الوطنية
ندوة «المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية»

استقبلت الدكتورة رشا راغب - المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، وعضو اللجنة الوطنية للتحكيم للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية - السفير هشام بدر، منسق عام المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، ومجموعة عمل المبادرة. وذلك خلال لقاء نظمته الأكاديمية لخريجيها بمقرها وعبر منصتها الرقمية، اليوم الأربعاء 19 يوليو 2023. 

وجاء ذلك بحضور محمد إيهاب حافظ المدير التنفيذي لشركة انطلاق والعقيد إبراهيم زوبع، رئيس قطاع التدريب الفني والبحث والتطوير بشركة إبدأ والمهندس مينا ويليم، رئيس وحدة تطوير الأعمال بشركة "ابدأ".

في بداية الندوة، تقدمت الدكتورة راغب بالشكر للسفير هشام بدر؛ لحضوره وتلبية دعوة الأكاديمية للمشاركة في ندوة اليوم، مؤكدةً أهمية المبادرة التي انطلقت تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2738  لسنة 2022، كأول مبادرة من نوعها، ليتم تنفيذها بإشراف من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

ومن جانبه، أشاد السفير هشام بدر بالجهود والأدوار التي تقوم بها الأكاديمية، حيث صرح: "الأكاديمية رمز للتميز والجودة ومنارة المستقبل لتأهيل القيادات والكوادر"، شاكرًا مساعدة الأكاديمية الدائمة في تنفيذ مشروعات المبادرة الوطنية بشكل عام، ومن بينها تطبيق "رابيت" لتأجير السكوتر الكهربائي للتنقل، أحد أنجح مشروعات المبادرة، والذي قدمته شركة انطلاق العام الماضى.

وأضاف أن "الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية" كانت من أنجح المبادرات المشاركة في قمة المناخ COP27، والتي استضافتها مصر بمدينة شرم الشيخ، حيث دائمًا ما تطمح المبادرة إلى إعطاء الفرص لتنفيذ العديد من الأفكار القابلة للتطبيق، ومساعدة الشركات الناشئة والغير هادفة للربح في تحقيق وتطوير المشروعات الخضراء، التي تجمع بين التكنولوجيا والحفاظ على البيئة.

وتطرق السفير بدر إلى أهداف المبادرة المعنية بتقديم حلول تخدم البيئة بشكل مستدام بجانب تحقيق ربح، وكيفية التقديم للمبادرة من خلال الإنترنت، متناولًا شروط قبول وتنفيذ المشروعات المقترحة، والمكتسبات العشرة للمبادرة. واستعرض أيضًا بعض النماذج الناجحة لتلك المشروعات، ومنها: مشروع الأيادي الذهبية (استخدام قش النخل لعمل سلال)، مشروع تنقية المياه من الزيوت والرواسي بشمال سيناء، زرع نبات الچوچوبا (يزرع باستخدام مياه الصرف؛ لاستخراج زيت الچوچوبا)، وأخيرًا مشروع روبوت مقدم من شاب جامعي بالإسكندرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك