البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الدولار الأمريكي يقترب من أدنى مستوياته في عام

الدولار  - صورة أرشيفية
الدولار - صورة أرشيفية

تراجع مؤشر الدولار قرب أدنى مستوياته في أكثر من عام، اليوم الثلاثاء، إذ يترقب المستثمرون محفزات جديدة لمعرفة ما إذا كان الدولار سيواصل الهبوط في أعقاب تقرير التضخم الذي جاء أخف وطأة من المتوقع الأسبوع الماضي.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة طفيفة إلى 99.84 في التعاملات الآسيوية المبكرة بعدما هوى لأدنى مستوياته منذ أبريل 2022 يوم الجمعة.

كما سجل المؤشر أسوأ أداء أسبوعي له خلال 2023 في الأسبوع الماضي بعدما أظهرت بيانات مزيدا من التراجع في التضخم بالولايات المتحدة مع تسجيل أسعار المستهلكين أقل زيادة سنوية في أكثر من عامين مما يخفف الضغط على مجلس الاحتياطي الفيدرالي "البنك المركزي الأميركي" لاستئناف رفع أسعار الفائدة.

وقالت محللة استراتيجيات تداول العملات لدى "كومنولث بنك أوف أستراليا" كارول كونغ: "أعتقد أن الدولار قد يظل تحت ضغوط بيعية... تركز الأسواق على نهاية دورة التشديد النقدي للجنة السوق المفتوحة الاتحادية".

وارتفع اليورو إلى أعلى مستوى في 17 شهرا أمام العملة الأميركية عند 1.1256 دولار، في حين زاد الجنيه الإسترليني 0.15% إلى 1.3094 دولار، غير بعيد عن أعلى مستويات الأسبوع الماضي البالغ 1.3144 دولار.

وارتفع الين الياباني إلى 138.66 مقابل الدولار ولا يزال مرتفعا 4% عن أدنى مستوياته في سبعة أشهر المسجل الشهر الماضي.

وارتفع الدولار الأسترالي 0.07% في أحدث التعاملات مسجلا 0.6821 دولار بينما زاد الدولار النيوزيلندي 0.1% إلى 0.6332 دولار.

وسجل الين ارتفاعا طفيفا في التعاملات الخارجية عند 7.1749 مقابل الدولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك