البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تراجع أسعار النفط للجلسة الثانية على التوالي مع استئناف الإنتاج الليبي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت أسعار النفط للجلسة الثانية، اليوم الاثنين، بعد أن استأنفت ليبيا الانتاج في مطلع الأسبوع، كما خسر النمو الاقتصادي الصيني التوقعات.

وتوسع الاقتصاد الصيني بشكل أبطأ من المتوقع في الربع الثاني، مع تراجع الإنفاق الاستهلاكي بشكل ملحوظ في يونيو. ومع ذلك، نما الطلب الواضح على النفط في أكبر مستورد للخام في العالم بنسبة 14% الشهر الماضي مقارنة بالعام الذي سبقه.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 93 سنتا أو 1.19% إلى 78.94 دولار للبرميل، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 86 سنتا أو 1.16% إلى 74.45 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات من المكتب الوطني للإحصاء أن الناتج المحلي الإجمالي نما 0.8% فقط في الفترة من أبريل إلى يونيو على أساس فصلي، وذلك مقابل توقعات محللين في استطلاع رأي أجرته "رويترز" لزيادة 0.5% ومقارنة مع نمو 2.2% في الربع الأول.

وعلى أساس سنوي، ارتفع الناتج المحلي الإجمالي 6.3% في الربع الثاني، متسارعا من 4.5% في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، لكنه دون توقعات النمو البالغة 7.3%.

وتراجعت الأسعار بعد أن حقق الخامان القياسيان الأسبوع الماضي مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي ولامسا أعلى مستوى منذ أبريل عندما توقف الإنتاج في عدد من حقول النفط الليبية وأوقفت "شل" صادرات الخام النيجيري مما أدى إلى شح الإمدادات.

وبشأن إنتاج النفط الليبي؛ قال أربعة من مهندسي النفط ووزارة النفط الليبية إن الإنتاج الذي توقف يوم الخميس في حقلي الشرارة والفيل استؤنف مساء السبت بطاقة إنتاجية إجمالية قدرها 370 ألف برميل يوميا.

وظل حقل 108 مغلقا وكان الإنتاج قد توقف في هذه الحقول في أعقاب احتجاج على اختطاف وزير المالية السابق فرج بومطاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك