البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

مبيعات ابن سينا فارما تسجل 17.3 مليار جنيه خلال 5 أشهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أظهرت بيانات شركة IQVIA احتلال شركة ابن سينا فارما المركز الأول بين شركات توزيع الدواء في مصر في الخمسة أشهر الأولي من عام 2023، حيث سجلت الحصة السوقية للشركة خلال تلك الفترة 23.7% أي نحو 17.324 مليار جنيه من إجمالي مبيعات سوق الدواء في مصر الذي بلغ 73.1 مليار جنيه.

وأعرب محسن محجوب الرئيس التنفيذي للشركة، عن سعادته من استمرار الشركة في احتلال صدارة شركات توزيع الدواء نتيجة جهود العاملين بالشركة واستقرارها المالي الذي حث العديد من موردي الأدوية على توقيع اتفاقيات توزيع واستيراد مع ابن سينا فارما والانضمام إلى محفظتنا كشركة أومرون للرعاية الصحية وشركة ساندوز وشركة شركة بوهرنجر إنجلهايم، بالإضافة إلى العديد من الشركات الأخرى في طور التعاقد.

أضاف محسن محجوب الرئيس التنفيذي، أن استراتيجية الشركة تهدف الي تحقيق معدلات نمو مرتفعة للإيرادات والربحية من خلال أربع محاور وهي: النمو المستدام والاستخدام الأمثل للموارد والاستثمار والتحول الرقمي، حيث تقدم الشركة خدمات ابتكارية ينعكس مردودها الإيجابي على مختلف عناصر سلسلة القيمة بسوق الأدوية المصري، وهو ما بدأته الشركة من خلال تطبيق ابن سينا فارما المخصص للصيدليات الذي يتيح للصيدليات ارسال طلبات الشراء الكترونيا ومتابعة كافة أعمالهم مع الشركة من خلال التطبيق.

 ومن جانب آخر، طورت الشركة منصة رقمية مماثلة خاصة بالموردين، والتي ستساهم أيضًا في تعزيز مبيعات الموردين من خلال اتاحة المزيد من التقارير والمعلومات.

وأفصحت الشركة سابقا عن إصدار تقريرها الأول للإستدامة، الذي يوضح كيفية إدارة إبن سينا فارما لتأثيراتها الاجتماعية والبيئية على أصحاب المصالح والمجتمعات التي تعمل فيها والذي يؤكد أهمية الاستدامة بالنسبة لشركة إبن سينا فارما.

يذكر أن سوق الدواء المصري قد سجل مبيعات بقيمة 73.1 مليار جنيه خلال أول 5 أشهر من عام 2023،  بنسبة ارتفاع بلغت 19.4% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك