البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

زيادة صادرات المستلزمات الطبية والأدوية 14% بالنصف الأول من 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الدكتور ماجد جورج  رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية، عن ارتفاع صادرات القطاع في النصف الأول من 2023 بنسبة 14% لتسجل 530 مليون دولار تقريبا مقابل 467 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأشار في بيان اليوم السبت، إلى أن المجلس يسعى إلى زيادة الصادرات بنسبة 30% بشكل سنوي وفق خطة محكمة وواضحة، وذلك لتنفيذ خطط الدولة المصرية لنمو الصادرات والوصول بها إلى مائة مليار دولار.

وأشاد جورج بما أعلنه مجلس الوزراء مؤخرا بوضع رؤية لزيادة الصادرات السلعية المصرية بما لا يقل عن 20% سنويا لدعم الموارد الدولارية، مؤكدا أن المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية يركز على تحقيق مستهدفات سنوية لزيادة الصادرات بما لا يقل عن 30% بشكل سنوي وهو ما يدعم اتجاه الحكومة نحو تنمية الصادرات.

وشدد على أن صادرات القطاع شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الثلاث الماضية محققة ارتفاعا بلغت نسبته 200% قياسا على صادرات 2019 قبل جائحة فيروس كورونا.

وأشار أن الطلب المتنامي على منتجات القطاع خلال فترة انتشار فيروس كورونا ساهم بشكل واضح في زيادة الصادرات الخارجية.

وعن مستهدفات الصادرات خلال 2024 كشف رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية، أن المجلس يستهدف زيادة صادرات القطاع بنسبة لا تقل عن 30% مؤكدا أن النتائج الإيجابية المحققة في عام 2020 و2021 و2022 والنصف الأول من 2023 تؤكد قدرات الصادرات على الوصول بالمستهدفات لزيادة بنسبة 30% رغم الظروف والتحديات الاقتصادية المختلفة.

أضاف جورج أن المجلس التصديري يركز على السوق الإفريقي وكافة الأسواق التي نمتلك فيها ميزة نسبية بالنسبة لمنتجات القطاع خلال الفترة القادمة، مؤكدا أهمية إيجاد حلول عاجلة لبعض التحديات في السوق الإفريقي والتي منها على سبيل المثال عدم توافر بنوك تعطي تسهيلات ائتمانية للمستوردين وطول فترة نقل البضائع التي قد تستغرق نحو 4 شهور من المصدر حتى المستورد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك