البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

الحكومة تعلن التخارج من شركات بقيمة 1.9 مليار دولار

الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن توقيع عقود مع القطاع الخاص ضمن برنامج الطروحات بقيمة تصل إلي نحو 1.9 مليار دولار حتى 30 يونيو الماضي.

وأوضح مدبولي خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن هذه العقود تتضمن حصيلة دولارية بقيمة تبلغ نحو 1.650 مليار دولار والباقي بالجنيه المصري، منوها إلي أنه يتم العمل حاليا علي عدد من الصفقات الأخري بقيمة مليار دولار سيتم الإعلان عنها الفترة المقبلة

وقال رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تتوسع في منح الرخصة الذهبية لجذب مزيد من الاستثمارات، مشيرا إلى أنها تهدف خلال المرحلة الحالية إلى دعم القطاع خاص لتولي القيادة الكاملة في المرحلة القادمة.

برنامج الطروحات

وأشار مدبولي، إلى أنه سيتم استعراض العديد من الخطوات بخصوص نجاح الدولة المصرية خلال الفترة القصيرة الماضية في إنجازها فيما يتعلق ببرنامج الطروحات، مضيفا أن الحكومة كانت حريصة على عدم الحديث في هذا الموضوع إلا عند الانتهاء من العقود والصفقات التي تم الوعد بها لعمليات طروحات واستحواذ من القطاع الخاص في عدد من الأصول التي تمتلكها الدولة.

وذكر أن الدولة كانت تركز خلال هذه المرحلة والمرحلة السابقة على دعم جهود القطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية المختلفة لكي يتولى القيادة بالكامل في الفترة القادمة، فضلا عن زيادة حصيلة الدولة من النقد الأجنبي.

ونوه بأن الحكومة أدخلت تعديلات ثورية في قانون الاستثمار، حيث تم أخذ العديد من القرارات الكبيرة التي يحلم بها القطاع الخاص فيما يخص مناخ الاستثمار.

وكان الدكتور مُصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد شهد الشهر الماضي، توقيع اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية IFC، ذراع مجموعة البنك الدولي لتمكين القطاع الخاص، والتي تعمل بموجبها مؤسسة التمويل الدولية مستشاراً استراتيجياً للحكومة لتنفيذ برنامج الطروحات الحكومية، الأمر الذي يعكس توجهات الدولة المصرية، ومقررات المجلس الأعلى للاستثمار لدفع جهود جذب الاستثمارات وتمكين القطاع الخاص، وتحفيز تنافسية الاقتصاد المصري والمساهمة في خلق فرص العمل وتحسين المستويات المعيشية للمواطنين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك