البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع أسعار الذهب مع انخفاض الدولار وسط ترقب بيانات التضخم الأمريكية

الذهب - صورة أرشيفية
الذهب - صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار الذهب مع انخفاض الدولار، اليوم الثلاثاء، لكن المعدن الأصفر يكافح لكسب قوة دفع في ظل حذر المستثمرين من خوض رهانات كبيرة قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية التي قد تؤثر على مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي "المركزي الأمريكي".

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1928.99 دولار للأونصة، كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0.2% إلى 1934.60 دولار للأونصة.

وقال كبير محللي السوق في "سيتي إندكس" مات سيمبسون، إن الذهب تلقى دعما من انخفاض الدولار مع إشارة مجلس الاحتياطي الاتحادي على ما يبدو إلى أنه في نهاية دورة التشديد النقدي، "لكن يبدو أن‭ ‬المستثمرين المتفائلين بارتفاع أسعار الذهب مترددين في الإفراط في الالتزام بموقفهم قبل تقرير التضخم الأمريكي الذي سيصدر يوم الأربعاء".

واقترب الدولار من أدنى مستوى له في شهرين مع احتمال خفض أسعار الفائدة.

ومن شأن تراجع الدولار جعل الذهب أرخص لحاملي العملات الأجنبية.

وقال العديد من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي أمس الاثنين، إن المركزي الأمريكي سيحتاج على الأرجح إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر للسيطرة على التضخم، لكن نهاية دورة تشديد السياسة النقدية الحالية تقترب.

ووفقا لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة "سي.إم.إي"، يتوقع المستثمرون بنسبة 95% أن يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة في اجتماعه في يوليو إلى نطاق يتراوح من 5.25% إلى 5.5% مع إبقائها على هذه النسبة قبل أن تنخفض ربما في عام 2024.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 23.27 دولار للأونصة، وصعد البلاتين 0.5% إلى 931.40 دولار للأونصة، وزاد البلاديوم 0.6% إلى 1247.28 دولار للأونصة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك