البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يبحث مع وفد «كاتربيلر» العالمية التوسع في مصر

وزير البترول يبحث
وزير البترول يبحث مع وفد «كاتربيلر» العالمية التوسع في مصر

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع توماس بيليت نائب الرئيس التنفيذي لشركة كاتربيلر إنك العالمية والوفد المرافق.

وتناول اللقاء بحث فرص زيادة التعاون مع الشركة، والاستفادة من الحلول والتقنيات والمعدات صديقة البيئة التي توفرها في إطار  استغلال كافة السبل لخفض الكربون في عمليات وانشطة صناعة البترول والغاز.

وأشار الملا إلى الجهود التي يبذلها قطاع البترول والغاز  في اطار استراتيجيته لخفض الكربون والتي تفتح المجال للمزيد من الشراكات وفرص الاستثمار خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى تنوع الفرص والمشروعات في قطاع البترول المصري ووجود شركاء دوليين من الشركات العالمية العملاقة الذين ينفذون مشروعات وخطط باستثمارات ضخمة، مضيفا أن العمل في قطاع البترول والغاز في مصر يعد بوابة للشركات العالمية للوصول لمنطقة شرق المتوسط وماتزخر به من فرص متنامية في ظل تعاون اقليمي فعال تحت مظلة منتدى غاز شرق المتوسط.

كما أشار إلى التوسع في انشطة الشركات المصرية في  الدول العربية وخاصة شركة فجر التي تقوم بالتوسع في ادارة شبكة الغاز الطبيعى في الأردن الشقيق وما يوفره ذلك من فرص لزيادة التعاون والعمل المشترك.

وأكد توماس بيليت نائب الرئيس التنفيذي لشركة كاتربيلر العالمية، أن قطاع البترول والغاز المصرى شريك موثوق نتطلع لزيادة العمل معه والتوسع في انشطتها في مصر من خلاله، خاصة وأن عملها مع شركات القطاع في مصر أكد على وجود فرص لتحقيق مزيد من النجاح. 

واستعرض نائب رئيس كاتربيلر الحلول والتقنيات والمعدات الحديثة التي تقدمها ذات الصلة بأهداف تحقيق التحول الطاقي وخفض الكربون وتنمية الموارد بطريقة مستدامة بيئيا وتدخل في مشروعات الطاقة الشمسية واحتجاز الميثان، وتقنيات إزالة الكربون من عمليات الاستكشاف والانتاج.

كما تطرق اللقاء إلى بحث مدي إمكانية التعاون في قطاع التعدين لخفض الكربون في عملياته في ظل التنامي الذي تشهده أعمال هذا القطاع في مصر بعد تهيئة المناخ الاستثماري وجذب شركات جديدة.

حضر اللقاء المهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفنى، والمهندس فؤاد رشاد رئيس شركة فجر الأردنية المصرية للغاز الطبيعي، والمهندس ياسر صلاح الدين رئيس شركة جاسكو، والمهندس محمد عبدالعزيز رئيس شركة انبي، والمهندس هشام رضوان رئيس الشركة الفنية لخدمات تشغيل خطوط الغاز TGS، والمهندس ايهاب كمال رئيس شركة فجر المصرية للغاز الطبيعي.

وزير البترول يبحث مع وفد
وزير البترول يبحث مع وفد "كاتربيلر" العالمية التوسع في مصر
وزير البترول يبحث مع وفد
وزير البترول يبحث مع وفد "كاتربيلر" العالمية التوسع في مصر
وزير البترول يبحث مع وفد
وزير البترول يبحث مع وفد "كاتربيلر" العالمية التوسع في مصر

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك