البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزيرة التخطيط تناقش الموقف التنفيذي لإنشاء أول أكاديمية للتصدير في مصر

الدكتورة هالة السعيد،
الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

استقبلت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الاسلامي للتنمية، المهندس هاني سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع أعضاء مجموعة البنك الاسلامي للتنمية والوفد المرافق له، وذلك لمناقشة الموقف التنفيذي لإنشاء أول أكاديمية للتصدير في مصر.

وأشارت الدكتورة هالة السعيد، إلى اتفاقية الشراكة بين المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ومركز تدريب التجارة الخارجية بجمهورية مصر العربية، وجمعية المصدرين المصريين "اكسبولينك" وذلك لتنفيذ مشروع "أكاديمية التصدير" والتي تم توقيعها على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية خلال شهر مايو الماضي .

وأوضحت السعيد، أن الهدف الاستراتيجي من مشروع " أكاديمية التصدير" يتمثل في قيام الأكاديمية من خلال برامجها التدريبية المتخصصة في التصدير إلى زيادة الصادرات المصرية وزيادة التكامل الاقتصادي والتجارة الإقليمية بين الدول العربية و كذا الدول الأفريقية المستهدفة، بالإضافة إلى تعزيز جهود ترويج التجارة الوطنية، وإيجاد فرص عمل جديدة للمؤسسات التجارية والصناعية، مما يساعد على زيادة النمو الاقتصادي.

وأضافت أن الأكاديمية تعمل كمنصة للأعمال في مصر والدول العربية والأفريقية من خلال نقل المعلومات والخبرات لإيجاد بيئة أعمال إقليمية فعالة، كما ستساهم في بناء القدرات والمهارات التصديرية لجيل جديد من المصدرين ورواد الأعمال، تعزيز بناء قدرات التصدير والاستيراد للمؤسسات التجارية والصناعية وتعزيز توافقها مع متطلبات السوق، مع ربط رواد الأعمال بسلاسل القيمة العالمية من خلال رفع مستوى القدرات البشرية والتقنية وتطويرها.

ومن جانبه، أشار المهندس هاني سنبل إلى أن مشروع أكاديمية التصدير ستكون خطوة ايجابية نحو دعم التنمية الاقتصادية لمصر و للمنطقة خاصة دعم القطاع الخاص وفتح مجالات تصدير للاسواق العالمية، و ستواصل المؤسسة بتقديم الحلول التجارية المتكامله لدعم القطاعات الاستراتيجية مثل الغذاء والطاقة و تمكين المرأة والشباب عن طريق برنامج مبادرة المساعدة من أجل التجارة للدول العربية و برنامج جسور التجارة العربية الافريقية.

جاء ذلك بحضور د. ندى مسعود، المستشار الاقتصادي لوزيرة التخطيط ، د.منى الجرف ، مستشار وزيرة التخطيط للشؤون الاقتصادية، كمال نصر، مساعد وزيرة التخطيط لشئون المكتب الفني،عبد الله الخطيب، مستشار الرئيس التنفيذي للمؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص ، عبير الخولي، مدير برامج مصر بمؤسسة تنمية القطاع الخاص، هبة جمال، ممثل المؤسسة في مصر، أيمن قاسم، مدير شعبة تنمية التجارة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك