البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول: مصر ملتزمة بالعمل على خفض انبعاثات الكربون

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا وزير البترول

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن مصر ملتزمة بالعمل على خفض انبعاثات الكربون على الرغم من أن النمو السكانى السريع فى مصر يتطلب زيادة استهلاك الطاقة التقليدية، لافتا إلى دور القطاع الخاص في تعزيز الاستثمارات في مجال الطاقة الجديدة.

وقال الملا فى جلسة عن انتقال الطاقة أمام الندوة الدولية الثامنة لمنظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" في فيينا ، اليوم الخميس، إن الحديث عن انتقال الطاقة يتطلب تذكر مشكلة فقر الطاقة واحتياج الملايين للكهرباء وخدمات الطاقة الأساسية.

وأشار أن الاعتماد على النفط والغاز ليس مصدر مشكلة لجهود معالجة تغير المناخ بل هما جزء من الحل في برامج تحول الطاقة الناجحة، لافتا إلى ضرورة التركيز على التعاون الدولي لخفض الانبعاثات الضارة .

وأوضح أن تحديث استراتيجيات الطاقة في مصر مستمر بالاعتماد على التكنولوجيا، مشيرا إلى السعي إلى الاعتماد بشكل أكبر على الغاز والطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر.

وذكر وزير البترول أن مؤتمر المناخ في شرم الشيخ العام الماضي كان ناجحا للغاية وكان مصدر فخر لمصر ولكل دول إفريقيا، لافتا إلى أن صناعة النفط في مصر تعتمد على استثمارات شركات الطاقة الدولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك