البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

استقرار أسعار الذهب في المعاملات الفورية عند 1918.59 دولار للأونصة

الذهب - صورة أرشيفية
الذهب - صورة أرشيفية

استقرت أسعار الذهب اليوم الخميس 6 يوليو، إذ يترقب المستثمرون مجموعة من البيانات الاقتصادية الأميركية التي قد تؤثر على مسار السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي بعد نشر محضر اجتماعه في يونيو الذي دعم توقعات رفع أسعار الفائدة لفترة أطول.

وبحلول الساعة 0241 بتوقيت حرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1918.59 دولار للأونصة، في حين تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1925.00 دولار.

ويعد الذهب شديد التأثر بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية، لأن ارتفاعها يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائدًا.

وأظهر محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي أنه وافق على إبقاء أسعار الفائدة ثابتة في اجتماع يونيو لكسب الوقت وتقييم ما إذا كانت هناك حاجة للمزيد من رفع الفائدة.

ويراقب المتعاملون أيضًا عن كثب التطورات فيما يخص القيود الصينية على تصدير معدنين مهمين في صناعة أشباه الموصلات قبل زيارة وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين إلى بكين اليوم الخميس.

وقال يب جونج رونج الخبير الاستراتيجي في السوق لدى آي.جي، "المزيد من التصعيد على تلك الجبهة بعد الاجتماع قد يضع المشاركين في السوق في موقف دفاعي".

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 23.1292 دولار للأونصة، بينما تراجع البلاديوم 0.9% إلى 1248.44 دولار، واستقر البلاتين عند 915.77 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك