البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

من 2014 حتى 2024

النقل: 2 تريليون جنيه ميزانية الوزارة بكافة هيئاتها خلال 10سنوات

وزارة النقل - أرشيفية
وزارة النقل - أرشيفية

أصدرت وزارة النقل، بياناً اعلامياً، حول ما تم تداوله عبر أحد البرامج التليفزيونية بشأن أن ميزانية النقل تبلغ 600 مليون جنيه وليست 2 تريليون جنيه.

 وأوضحت الوزارة أن ما ذكره مقدم هذا البرنامج بأن موازنة النقل تبلغ 600 مليون جنيه، يخص موازنة ديوان عام الوزارة فقط "وكما ذكر هو نفسه" وعن سنة مالية واحدة وليست الموازنة المخصصة لوزارة النقل بكافة الهيئات التابعة لها والتي تضم "الهيئة القومية لسكك حديد مصر – الهيئة القومية للأنفاق – الهيئة العامة للطرق والكباري – الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة – الهيئة العامة للنقل النهري - قطاع النقل البحري – الهيئة العامة لميناء الإسكندرية – الهيئة العامة لميناء دمياط – الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر – الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية – ديوان عام وزارة النقل".

أضافت أن موازنة وزارة النقل بكافة هيئاتها السابق الإشارة إليها خلال الفترة من 2014-2024 تبلغ 2 تريليون جنيه وهي موازنة استثمارية من الباب السادس تدخل ضمن الخطة الطموحة التي تنفذها الوزارة لتحقيق النهضة الشاملة والنقلة النوعية الكبيرة التي يشهدها قطاع النقل في مصر .

أضافت أن هذه الموازنة موزعة كالتالي: "مشروعات الطرق والكباري مبلغ 530 مليار جنيه، ومشروعات السكك الحديدية مبلغ 225 مليار جنيه، ومشروعات مترو الأنفاق والجر الكهربائي مبلغ 1100 مليار جنيه، ومشروعات النقل البحري مبلغ 129 مليار جنيه، ومشروعات الموانئ البرية والجافة مبلغ 15 مليار جنيه، ومشروعات النقل النهري مبلغ 4 مليارات جنيه.

وأهابت وزارة النقل باالمواطنين من شعب مصر العظيم، بعدم الإنسياق وراء هذه الشائعات المغرضة والأرقام المغلوطة، والتي تصدر من أشخاص موتورين مغرضين ويجهلوا الحقائق المعتمدة على البيانات والأرقام الرسمية التي تصدر من الوزارة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك