البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«مصر للمقاصة» تطلق آلية التصويت الإلكتروني و«الشورت سيلنج» قبل نهاية 2023

خالد راشد العضو المنتدب
خالد راشد العضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة والإيداع

كشف خالد راشد، العضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، عن اعتزام الشركة إطلاق آلية التصويت الالكتروني و"الشورت سيلينج" خلال النصف الثاني من العام الجاري 2023.

وأوضح راشد، في تصريحات على هامش القمة السنوية لأسواق المال، أن ذلك يأتي بالتزامن مع تنفيذ استراتيجية تطوير الشركة على غرار الشركات العالمية، طيقا للدراسة التي أعدتها مؤسسة بيكر مكنزي.

مصر للمقاصة تطلق تطبيق إلكتروني قبل نهاية العام

أضاف أن "مصر للمقاصة" تعمل حاليا علي إنشاء وإطلاق تطبيق إلكتروني قبل نهاية العام، من أجل تحويل عملياتها مع العملاء إلى عمليات رقمية تقنية، بهدف تسهيلها خلال الفترة المقبلة، مع إنشاء إدارة كاملة للمعلومات بالشركة.

دراسة إعادة احتساب أسعار الخدمات

وأشار أن الشركة تعمل حاليا علي دراسة إعادة احتساب تكلفة الخدمات المقدمة بما يتناسب مع ارتفاع التكاليف، متوقعا مساهمة هذه الخطوة في زيادة الإيرادات السنوية لمصر للمقاصة بقيمة 130 مليون جنيه.

وتعد آلية الاقتراض بغرض البيع «الشورت سيلينج» أداة تُتيح للمستثمر اقتراض اسهما من آخر بهدف بيعها، ثم إعادة شرائها لاحقا مرة أخرى بسعر أقل، بغرض تحقيق ربح يعادل الفرق بين السعرين، على أن يقوم بإرجاع الأوراق المقترضة لمالكها الأصلى مع سداد نسبة فائدة متفق عليها.

ولفت أن الشركة تعمل على مقارنة الوضع الحالى للشركة بمقاصات الدول الكبرى وطريق الوصول إلى الأداء العالمي، من خلال حصر جميع الخدمات التي تقدمها الشركة ومقارنتها بالدول الكبرى.

وتابع أن التطبيقات الإلكترونية من أهم أوجه استثمار الشركة خلال الفترة المقبلة، مع إعادة هيكلة الشركة، موضحا أنه من المتوقع الانتهاء قريبا من الهيكلة الكاملة للشركة، مع العمل على زيادة موارد الشركة بصورة مستمرة، حيث شهدت إيرادات الاستثمارات نموا خلال العام الماضي.

وقال إن أرباح شركة مصر للمقاصة شهدت تحقيق قفزات كبيرة، مع زيادة في نمو الإيرادات مقارنة بالأعوام الماضية، مشيرا إلى أن الشركة حققت إيردات استثمار كبيرة بالنظر إلى نظرائها من الشركات الأخرى، حيث حققت ارتفاعا قياسيا في إجمالي الإيرادات المحققة.

وأكد أن القفزات التي حققتها الشركة في الفترات الأخيرة، جاءت نتيجة الأداء المتميز للأنشطة التشغيلية، والاستثمار الأمثل للأموال المتاحة للاستثمار، فضلا عن نمو إيرادات نشاط التوقيع الإلكتروني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك