البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرئيس السيسى يصدق على تعديل بعض أحكام قانوني الضريبة على الدخل والدمغة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على القانون رقم 30 لسنة 2023 بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، وبتعديل بعض أحكام القانون رقم 182 لسنة 2020 بإلغاء الإعفاء المقرر على عوائد أذون الخزانة والسندات أو الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التعامل في هذه الأذون والسندات من الضريبة على الدخل.

كما صدق الرئيس السيسى على القانون رقم 31 لسنة 2023 بتعديل بعض أحكام ضريبة الدمغة الصادر بالقانون رقم 111 لسنة 1980، والقانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، والقانون رقم 24 لسنة 1999 بفرض ضريبة مقابل دخول المسارح وغيرها من مجال الفرجة والملاهى.

نص "المادة الأولى"

تستبدل بنصوص البنود أرقام "1، 2، 3" من المادة 50 مـن قـانون ضـريبة الدمغة الصادر بالقانون رقم 111 لسنة 1980 ، النصوص الآتية:

1- واحد فى المائة على كل قسط من أقساط التـأمين علـى الحيـاة، وإثنان فى المائة على كل قسط من أقساط التأمين من الأمـراض أو الإصـابات الجـسدية، أو المسئولية المدنية المتعلقة بها، وعلى أقساط التأمين الإجبارى أيا كان نوعه.

2- أحد عشر فى المائة على مقابل التأمين على النقل البرى والنهرى والبحـرى والجوى، بحد أدنى جنيه واحد.
3- أحد عشر فى المائة على كـل قـسط مـن أقـساط التأمينـات الأخـرى، وعلى مقابل هذه التأمينات، بما فى ذلك التأمين ضد أخطار الحـرب، وبحـد أدنـى جنيه واحد.

ونشرت الجريدة الرسمية القانونيين في عددها الصادر اليوم الثلاثاء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك