البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

معلومات الوزراء: 28.6% من المواطنين يرون تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي خطرا في مستقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف استطلاع الرأي الذي أجراه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن 28.6% من المواطنين يرون أن استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي سيمثل خطراً في المستقبل، مقابل 19.8% رأوا أنه لا يمثل خطراً، فيما لم يستطع 51.6% من المواطنين المبحوثين بالعينة التحديد.

جاء ذلك في الاستطلاع الذي أجراه المركز خلال شهر يونيو 2023 على عينة من المواطنين البالغين 18 سنة فأكثر في مختلف محافظات الجمهورية للتعرف منهم عن آرائهم بشأن عدد من القضايا والموضوعات، وتم سؤالهم ضمن الاستطلاع حول رؤيتهم لمدى خطورة استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في المستقبل.

وأعرب 48.7% ممن رأوا أنه سيمثل خطرا، أن مستوى ذلك الخطر سيكون مرتفعا وذلك بدرجات تتراوح ما بين 8 إلى 10 درجات على مقياس من واحد إلى عشرة، حيث تعنى الدرجة واحد أقل درجة من الخطر والعشرة أعلى درجة.

كما قيم 32.3% من المبحوثين الذين رأوا أنه سيمثل خطرا في المستقبل ذلك الخطر عند مستوى من 5 إلى 7 درجات و8.5% منهم رأوه أنه أقل من 5 درجات، فيما لم يستطع التحديد 10.5% منهم.

من ناحية أخرى، استطلع المركز آراء المواطنين بشأن سلوكياتهم عند مشاركة الأخبار والمعلومات على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي وما إذا كانت هذه المشاركات في حالة حدوثها تتم بعد التأكد من صحة الأخبار أو المعلومات التي يتم مشاركتها أم تتم بدون التأكد.

وأفاد 51.2% من المواطنين الذين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بالعينة أنهم لا يشاركون من الأساس أي أخبار أو معلومات على مواقع التواصل الاجتماعي، في حين أشار 45.5% أنهم يشاركون الأخبار والمعلومات على مواقع التواصل الاجتماعي بعد التأكد من صحتها أولًا.

فيما أشارت نسبة ضئيلة 3.3% من المواطنين الذين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بالعيّنة قيامهم بمشاركة الأخبار والمعلومات دون التأكد من صحتها.

وأظهرت النتائج أن الإناث هن أكثر من لا يقومن بنشر أي أخبار أو معلومات على صفحاتهن على مواقع التواصل الاجتماعي، بينما كان الذكور هم الأكثر مشاركة للأخبار والمعلومات دون التأكد من صحتها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك