البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

تمهيداً لطرحها

«السيادي المصري» يضم 7 شركات لصندوق ما قبل الطروحات

عبدالله الإبياري
عبدالله الإبياري رئيس قطاع الاستثمار بـ "صندوق مصر السيادي"

كشف عبدالله الإبياري، رئيس قطاع الاستثمار بـ "صندوق مصر السيادي"، عن ضم 7 شركات إلى "صندوق ما قبل الطروحات"، وذلك تمهيداً لطرحها.

وأوضح الإبياري في تصريحات على هامش القمة السنوية لأسواق المال، أن الصندوق يعمل فى الوقت الحالي على الترويج للفرص الاستثمارية في تلك الشركات مع صناديق سيادية ومستثمرين إستراتيجيين.

وشهد الدكتور مُصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأحد الماضي، توقيع اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية IFC، ذراع مجموعة البنك الدولي لتمكين القطاع الخاص، والتي تعمل بموجبها مؤسسة التمويل الدولية مستشاراً استراتيجياً للحكومة لتنفيذ برنامج الطروحات الحكومية، الأمر الذي يعكس توجهات الدولة المصرية، ومقررات المجلس الأعلى للاستثمار لدفع جهود جذب الاستثمارات وتمكين القطاع الخاص، وتحفيز تنافسية الاقتصاد المصري والمساهمة في خلق فرص العمل وتحسين المستويات المعيشية للمواطنين.

ووفقًا للاتفاقية، تقوم مؤسسة التمويل الدولية IFC، بتقديم الدعم والمشورة الفنية لبرنامج الطروحات الحكومية، والمساعدة في هيكلة وإعداد الشركات المستهدف طرحها للقطاع الخاص، وتحسين حوكمة الشركات، بما يعزز التدفقات الرأسمالية ويدعم رؤية الدولة لتحقيق التعافي الاقتصادي.

وتتناول القمة السنوية لأسواق المال، في نسختها السابعة، برنامج الطروحات الحكومية وتعزيز مشاركة القطاع الخاص فى الاقتصاد، بالتزامن مع النشاط المتزايد في عمليات الاستحواذ، وتيسيرات غير مسبوقة في مجال تأسيس الشركات وجذب الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك