البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يبحث زيادة نشاط «ارسيلور ميتال الجبيل» السعودية في مصر

وزير البترول يلتقى
وزير البترول يلتقى وفد شركة ارسيلور ميتال الجبيل بالسعودية

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وفداً من شركة ارسيلور ميتال الجبيل السعودية برئاسة جابرييل مونتى الرئيس التنفيذى للشركة التى تعد رائدة اقليمياً في مجال تصنيع خطوط أنابيب البترول والغاز.

وتم خلال اللقاء بحث دعم سبل التعاون بين الجانبين خاصة بمجال توريد المهمات فى ظل رغبة قوية من الشركة للتوسع فى أعمالها فى مصر.

وأكد “الملا” أن المناخ الاستثمارى الجاذب الذى تتمتع به مصر حالياً يحفز مختلف الشركات العالمية على التوسع فى عملياتها فى مصر، مشيراً إلى أن منظومة التكامل والترابط التى نجح قطاع البترول المصرى فى ارسائها فى صناعة البترول والغاز فى المنطقة توفر تنوع فى الامكانات والخبرات ما يسهم فى سهولة أداء الشركات لعملياتها فى المنطقة.

واستعرض الوفد خلال اللقاء برنامجاً طموحاً لزيادة القيمة المضافة من عمليات الشركة فى مصر من خلال تحقيق أقصى استفادة من القرب الجغرافى بين الدولتين مصر والسعودية، وتوفير خطوط أنابيب لنقل المقطرات والمصنعة من الصلب وفقاً لمواصفات المعهد الأمريكى للبترول، بالإضافة إلى توفير خدمات ما بعد البيع من قبل الشركة.

وأشاروا إلى أن الشركة نجحت فى الفوز فى المناقصة الأخيرة لشركة بتروبل، وتعمل حالياً فى توريد خطوط الأنابيب مع عدة شركات تابعة لقطاع البترول، وقامت بتوريد حوالى 47 ألف طن من خطوط الأنابيب منذ عام 2018.

حضر اللقاء الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى لهيئة البترول، والمحاسب أشرف عبد الله مساعد الوزير للشئون المالية والاقتصادية، والمهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول، والمهندس أحمد الخليفة وكيل الوزارة للمشروعات، والمهندس أيمن عمارة نائب رئيس الهيئة للتخطيط والمشروعات، والمهندس أحمد مصطفى نائب رئيس الهيئة للانتاج.

وزير البترول يلتقى وفد شركة ارسيلور ميتال الجبيل بالسعودية
وزير البترول يلتقى وفد شركة ارسيلور ميتال الجبيل بالسعودية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك