البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

انخفاض أسعار الأرز الأبيض والكيلو بين 20 و23 جنيها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية برئاسة النائب طارق حسانين رئيس الغرفة، انخفاض سعر الأرز بالأسواق خلال الفترة الحالية بنسبة كبيرة بعد نجاح وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين في استيراد كميات أرز أبيض من الخارج لتلبية احتياجات المواطنين من السلعة، بجانب توفير كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

أضاف طارق حسانين، أن جميع السلع متوفرة وبكميات كبيرة نتيجة الخطوات الاستباقية التى اتخذتها الدولة المصرية فى تأمين مخزون استراتيجى من كافة السلع الأساسية، وأن ما يؤكد ذلك عدم حدوث اى أزمات فى نقص السلع طوال فترة جائحة كورونا أو خلال الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، إن سعر طن الأرز الشعير  بالأسواق يتراوح من 13 ألفا الى 14 ألف جنيه بعدما كان بـ20 ألف جنيه لطن الأرز الشعير، كما انخفض سعر طن الأرز الأبيض "جملة" بأسعار تتراوح من 18 ألفا الى 20 الف جنيه للطن بدلا من 26 الفا إلى 28 ألف جنيه للطن.

وأشار إلى انخفاض سعر كيلو الأرز الأبيض المعبأ الى 20 و23 جنيها للكيلو بدلا من 30 و35 جنيها للكيلو وذلك نتيجة الخطوات التي اتخذتها وزارة التموين والتجارة الداخلية في استيراد الأرز من الخارج.

وأضاف رجب شحاتة أنه سبق وحذر البعض ممن يقومون بتخزين الأرز بهدف رفع الأسعار، مؤكدا بأن أسعار الأرز حاليا في طريقها للانخفاض في ظل توافر كميات كبيرة من السلعة داخل الأسواق المصرية، بجانب تغير نمط الاستهلاك لدى الكثير من المواطنين بسبب غلاء أسعار الأرز خلال الفترة الماضية.

وتابع:  مع توافر السلعة حاليا وتغير نمط الاستهلاك، تراجعت أسعار الأرز بشكل كبير بجانب أيضا الاستعداد لموسم حصاد الأرز المحلى اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل د، حيث من المتوقع الحصول على كميات من الأرز الشعير تتراوح من 7 ملايين الى 8 ملايين طن أرز شعير، بما يعادل من 3.5 مليون طن الى 4 ملايين طن أرز أبيض، الأمر الذى سيعزز المخزون الاستراتيجي لفترات طويلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك